الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله - تخريج 170 مشرفة ومديرة ومعلمة روضة

نشر بتاريخ: 27/10/2021 ( آخر تحديث: 27/10/2021 الساعة: 21:43 )
رام الله - تخريج 170 مشرفة ومديرة ومعلمة روضة

رام الله- معا - في حفل تخريج توزع على يومي 25و27 الشهر الجاري خرجت مؤسسة برامج الطفولة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وكلية مجتمع المرأة 170 مشرفة ومديرة ومعلمة روضة، تلقين تدريبا مكثفا ضمن نهج التعلم من الحياة- الظروف المفصلية، ويستند هذا النهج الى حياة الأطفال الواقعية، من خلال استخدام المواد الحقيقية وانخراط الأطفال في اللعب والاكتشاف الذاتي وتعليم الطفل على إيجاد حلول للمشاكل التي تعترضه في حياته اليومية.

وقد عقدت الدورات التدريبية على مدى سنتين أي من منتصف 2019 حتى منتصف 2021 بدعم من الحكومة الألمانية وبالتعاون مع كاريتاس-المانيا.

أقيم حفل تخريج المشرفات والمديرات في فندق سيتي ان البيرة فيما أقيم حفل تخريج المعلمات في فندق السيزر المصيون بحضور لوزارة التربية والتعليم وكلية مجتمع المراة وطاقم مؤسسة البرامج، وبمشاركة المعلمات والمديرات الخريجات وممثلين عن مؤسسات وطنية.

تحدث في اليوم الأول من التخريج كل من فريد أبو غوش مدير عام مؤسسة برامج الطفولة، وصادق الخضور مدير عام التعليم العام، والسيدة امال عليان رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية ورياض الأطفال في كلية مجتمع المرأة الطيرة والسيدة يسرا محمد مديرة مجال الطفولة في المؤسسة والتي أشرفت على التدريب، حيث أكد المتحدثون اهمية التركيز على مرحلة الطفولة في مجتمعنا الفلسطيني، كونها تشكل الأساس الذي تبنى عليه المراحل العمرية اللاحقة، واشادوا بالجهد الذي بذله طاقم التدريب في تزويد المشاركات بالمعارف والخبرات النظرية والمهارات العملية التطبيقية. وبينوا ان ما انجز يؤكد أهمية الشراكة والتكامل بين المؤسسات الحكومية والأهلية.

وفي اليوم الثاني للتخريج تحدثت السيدة روزويتا بريندر مسؤولة ملف فلسطين والشرق الأوسط في كاريتاس المانيا عبر تطبيق "زووم" معبرة عن اعتزازها بنجاح هذه التجربة في فلسطين بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع باسره، شاكرة مؤسسة برامج الطفولة على هذا الإنجاز الكبير، وكان للخريجات كلمتان معبرتان في يومي التخريج اعربن فيهما عن سعادتهن بحصولهن على شهادات قيمة تطور قدراتهن في مجال الطفولة من خلال استفادتهن من نهج التعلم من الحياة، إضافة الى ان الظروف المفصلية الموثقة في كتب صادرة عن مؤسسة برامج الطفولة قد ساعدتهن كمراجع رئيسة في وضع الخطط وتنفيذ النشاطات.

وتسلمت الخريجات الشهادات في أجواء احتفائية، نظرا لان هذه الشهادات صادرة وموقعة من ثلاث جهات فلسطينية إضافة الى كاريتاس المانيا ما يعطيها بعدا دوليا.

رام الله - تخريج 170 مشرفة ومديرة ومعلمة روضة