تطبيقاً للمرسوم الرئاسي- مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يعقد اجتماعه الأول في دورته الجديدة

نشر بتاريخ: 28/10/2021 ( آخر تحديث: 28/10/2021 الساعة: 14:41 )
تطبيقاً للمرسوم الرئاسي- مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يعقد اجتماعه الأول في دورته الجديدة

رام الله- معا- عقد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني يوم الأربعاء الموافق 27/10/2021م، اجتماعه الأول في دورته الجديدة بعد صدور المرسوم الرئاسي بتشكيل مجلس الإدارة الجديد والذي صدر بناءً على تنسيب مجلس الوزراء، حيث تضم التشكيلة الجديدة ممثلين من وزارة الاقتصاد ووزارة الحكم المحلي ووزارة المالية بالإضافة لممثلين عن القطاع الخاص حيث يترأس مجلس الإدارة حسب المرسوم الرئاسي السيد م. احمد اعديلي وعضوية كل من السادة التالية أسمائهم:

- السيد خضر دراغمة
- السيد باسم نزال
- السيد محي الدين العارضة
- السيد سعدي الخليلي
- السيد راسم كمال
- السيد معتصم الاشهب

وحضر الاجتماع الأعضاء من الدورة السابقة بالإضافة للرئيس التنفيذي المهندس حمدي طهبوب والمستشار القانوني الأستاذ بلال البرغوثي.

حيث بدأ الاجتماع بترحيب م. اعديلي بالحضور وشكر الاعضاء من الدورة السابقة على جهودهم المميزة في عضوية مجلس الإدارة وكذلك اثنى على جهود الرئيس التنفيذي للمجلس والجهاز التنفيذي كما وقام الأعضاء السابقون بالتعبير عن سعادتهم خلال فترة عضويتهم للمجلس وتمنوا التوفيق للأعضاء الجدد وتم تكريم الأعضاء من الدورة السابقة على جهودهم.

بعد ذلك تم عقد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة للدورة الجديدة وتناول عدة مواضيع تتعلق بواقع قطاع الكهرباء ودور المجلس حسب القانون وتم الاتفاق على الترتيبات الإدارية لعقد الجلسات وكذلك تم نقاش الخطوط العريضة لعمل المجلس خلال الدورة الحالية.

الجدير بالذكر ان مجلس الإدارة حسب القانون يضم ممثلين عن القطاع العام والقطاع الخاص ينسبهم مجلس الوزراء لفخامة الرئيس ويعينون بمرسوم رئاسي.

مع العلم ان مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني هو هيئة رقابية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري ومهمته المحافظة على مصالح المستهلكين وشركات الكهرباء والرقابة على سوق الكهرباء في الوطن بما يشمله من التوصية بالأسعار والتراخيص وإصدار التقارير التي تعكس الأداء مزودي الخدمة وكذلك حل النزاعات بين شركات الكهرباء والمستهلكين او بين الشركات نفسها.