المبعوث الاممي للسلام يصل غزة ويجتمع مع رئيس لجنة العمل الحكومي

نشر بتاريخ: 28/10/2021 ( آخر تحديث: 28/10/2021 الساعة: 19:17 )
المبعوث الاممي للسلام يصل غزة ويجتمع مع رئيس لجنة العمل الحكومي

غزة- معا- وصل الى قطاع غزة المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الخميس لبحث، الأوضاع الإنسانية والسياسية.

والتقى وينسلاند رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس الذي استعرض الواقع الإنساني والسياسي الذي يمر به قطاع غزة خاصة والاراضي الفلسطينية بشكل عام، في ظل الحصار واستمرار اجراءات الاحتلال العدوانية وتداعياتها السلبية على مختلف القطاعات.

وطالب الدعليس بدور أكثر ديناميكية لمؤسسات الأمم المتحدة ذات العلاقة، فيما يخص اعتداءات الاحتلال على الأسرى والقدس، مؤكدا ضرورة التدخل بشكل عاجل في هذه القضايا ومعالجة العديد من الملفات المرتبطة بالواقع الاقتصادي وملف إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة.

وبحث اللقاء عدد من الملفات الإنسانية المتعلقة بمواطني قطاع غزة منها: ملف العلاج بالخارج وعلاج مرضى السرطان، ودعم القطاع الصحي عبر توفير الأدوية والمستهلكات والأجهزة الطبية، كذلك تم الحديث حول آليات صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة، كما تناول اللقاء سبل تمويل مشاريع إغاثية وتنموية للحد من البطالة عبر دعم قطاعات العمل المختلفة وعلى رأسها قطاع صيد الأسماك،

كما ناقش الطرفان تداعيات أزمة توقف صرف شيكات الشئون الاجتماعية للأسر الفقيرة.

من جانبه وعد وينسلاند بالتحرك ودراسة كافة القضايا التي جرى نقاشها، واعدا ببذل كل جهد ممكن للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يحياها شعبنا في قطاع غزة.