الأحد: 27/11/2022

رئيس "القدس المفتوحة" يستقبل وفداً من نقابة العلوم المعلوماتية-التكنولوجية

نشر بتاريخ: 02/11/2021 ( آخر تحديث: 02/11/2021 الساعة: 18:38 )
رئيس "القدس المفتوحة" يستقبل وفداً من نقابة العلوم المعلوماتية-التكنولوجية

رام الله- معا- استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، وفداً من نقابة العلوم المعلوماتية-التكنولوجية في فلسطين، وعلى رأسه رئيسة النقابة د. ميسون إبراهيم، وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك في مكتبه بمدينة رام الله.

وقال أ. د. عمرو إن "النقابة ستساعد في تنظيم قطاع العلوم المعلوماتية والرقمنة التكنولوجية في فلسطين بنشر هذه الثقافة، وستلعب دوراً مهماً لحماية أعضائها"، مشيراً إلى أن "الجامعة على استعداد للتعاون مع النقابة لما فيه خدمة أعضائها".

وأوضح أن جامعة القدس المفتوحة تشجع العمل النقابي في فلسطين خصوصاً أن هذه النقابة تغطي قطاع المعلوماتيين الفلسطينيين الذين لا تتوفر لهم نقابة ولا يمكن أن تضمهم نقابة المهندسين، خصوصاً من حملة الدبلوم في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

إلى ذلك، شكرت النقيب د. ميسون إبراهيم، رئيس الجامعة أ. د. عمرو على حسن الاستقبال، وقالت إن "النقابة تطمح إلى فتح آفاق التعاون مع جامعة القدس المفتوحة، ونبحث عن تعاون تكنولوجي مع جامعة القدس المفتوحة في مجال تقديم خدمات لأعضاء النقابة، ثم يجري توسيع التعاون مع جامعات أخرى في إطار التعليم المستمر والتعلم مدى الحياة".

وقالت إنه "ونظراً للتسارع التكنولوجي غير المسبوق عالمياً، كان لا بد ولزاماً علينا أن يتم العمل على إنشاء نقابة مهنية لخريجي جميع تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلوم الحاسوب في فلسطين"، مؤكدة أن النقابة تضم شريحة واسعة من الخريجين والعاملين في جميع تخصصات الرقمنة التكنولوجية، الذين تقع على عاتقهم المساهمة الفاعلة في تعزيز مكانة فلسطين الرقمية ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة الخطى عالمياً".

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة النقابة التالية أسماؤهم: د. رشيد الجيوسي، وأ. مهدي تركمان، وأ. حنين سوالمة، وأ. إياد أبو خاطر، وأ. موسى أبو شرار، وأ. أحمد صلاح. وحضر من الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ. د. مروان درويش، ومساعدا رئيس الجامعة: لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير.