الاحتلال يسلم اخطارات وقف العمل والبناء بكفر الديك

نشر بتاريخ: 03/11/2021 ( آخر تحديث: 03/11/2021 الساعة: 12:23 )
الاحتلال يسلم اخطارات وقف العمل والبناء بكفر الديك

سلفيت- معا- سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس، 5 اخطارات وقف عن العمل والبناء لمواطنين في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال ابراهيم الديك رئيس بلدية كفر الديك لـ معا: "أن سيارات الادارة المدنية ترافقها دوريات جيش الاحتلال اقتحمت البلدة مساء امس الثلاثاء، وسلمت اخطارات وقف العمل والبناء لخمسة منازل، في المنطقة الغربية والشمالية من البلدة وتعرف "بالخلال"، والمنطقة الواقعة بين بلدتي كفر الديك وبروقين، بحجة أنها تقع بمناطق مصنفة "ج" .

وأضاف الديك "أن الاخطارات التي تم تسليمها لأربعة منازل مسكونة والخامس قيد الانشاء، وتعود ملكيتها للمواطنين عماد الديك، محمود ناجي، هاني ناجي، محمد ناجي، شريف علي احمد.

وناشد الديك قائلا : "على جميع المؤسسات الحقوقية والمسؤولة والداعمة الوقوف عند هذه الاعتداءات وتقديم ما يلزم من مساعدات من بنية تحتية، وقانونية لتثبيت وتعزيز صمود المواطنين".

ومن جهته ندد محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبد الله كميل بسياسة الاحتلال العدوانية والتي تحارب الوجود الفلسطيني، مضيفا أن هذه الاجراءات ليست بجديدة على شعبنا، وهناك إستهداف دائم من قبل الحكومة الإسرائيلية وتحت حجج واهية، لتمكين المستوطنين من الاستيلاء على مساحات واسعة من اراضي محافظة سلفيت، لصالح التوسع الاستيطاني.

مضيفا، بدورنا كجهة رسمية في محافظة سلفيت، نتواصل مع كافة الجهات المختصة المحلية والدولية لفضح الممارسات والإجراءات الاسرائيلية التي تستهدف حياة المواطنين وممتلكاتهم في المحافظة، داعيا الاهالي الى التوجه للجهات المسؤولة بالمحافظة من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة من الناحية القانونية.