الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى بموريتانيا يوصي بتعزيز دور النقابات لدعم فلسطين

نشر بتاريخ: 08/11/2021 ( آخر تحديث: 08/11/2021 الساعة: 19:21 )
ملتقى بموريتانيا يوصي بتعزيز دور النقابات لدعم فلسطين

بيت لحم- معا- أوصى المشاركون في "ملتقى رواد القدس" في نواكشوط، بتعزيز دور النقابات في حشد الدعم والمناصرة باستمرار للقضية الفلسطينية.



وأكد البيان الختامي للملتقى الإثنين، على واجب التضامن مع الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون في الملتقى كافة المنظمات النقابية الوطنية والدولية إلى "التضامن مع الشعب الفلسطيني وإسناده في نضاله المشروع ضد الاحتلال".
وأجمع المشاركون على أن "التحولات الجديدة التي تعيشها المقاومة الفلسطينية تمثل بشائر نصر وتحرير لا يجوز لأي فرد من الأمة التخلف عن المشاركة فيها بحسب ما يمكنه من دور وما يستطيعه من أداء".
وقال محمد غلام ولد الحاج الشيخ، الأمين العام لـ"الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن القضايا العادلة" (هيئة موريتانية غير حكومية) ، إن الملتقى فرصة لرواد العمل من أجل فلسطين لنقاش واقع وتحديات القضية وفي أجواء مناسبة.
وشكر ولد الحاج الشيخ في كلمة له خلال حفل اختتام الملتقى، السلطات الموريتانية على رعاية الملتقى وتسهيل انعقاده وحماية ضيوفه.
من جانبه أشاد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، بموقف موريتانيا شعبا وحكومة من القضية الفلسطينية ورفض كل أشكال الضغوط من أجل التطبيع.
وأكد في كلمته خلال الملتقى أن موريتانيا حجزت موقعا متقدما في العمل من أجل القضية الفلسطينية شعبيا ورسميا.
ونظم الملتقى "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن القضايا العادلة" بالتعاون مع الائتلاف العالمي لنصرة الشعب الفلسطيني.
وشهد الملتقى العديد من الندوات التي تتناول القضية الفلسطينية وسبل دعم الشعب الفلسطيني، إضافة إلى ورشات تكوين للعاملين من أجل القضية الفلسطينية في موريتانيا ودول غرب إفريقيا.