فيديو- الامن السيبراني والحرب الإلكترونية وبيغاسوس الى اين؟!!

نشر بتاريخ: 11/11/2021 ( آخر تحديث: 11/11/2021 الساعة: 15:17 )
فيديو- الامن السيبراني والحرب الإلكترونية وبيغاسوس الى اين؟!!



بيت لحم- معا- قال اياد الرفاعي الخبير في مجال الامن السيبراني "ان البيانات والمعلومات هي نفط المستقبل وعليه وجد الامن السيبراني لكي يساهم في حماية أمن المعلومات والشبكات والبنية التحتية".

ويعتبر الامن السيبراني هو الوصول الامن الى المعلومات والشبكات والبنية التحتية واستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي الذي اذا تم العمل به ضمن منظومة الامن السيبراني يصبح هناك ثقة بين المواطن ومنظومة التكنولوجيا.
وأضاف الرفاعي لبرنامج "معا24" ان المستخدم هو خط الدفاع الاول لأي منظومة إلكترونية وتكنولوجية وهو الضحية الاولى المتضررة، ولكن اذا تشاركت الاطراف جميعا بشكل عام بين مزود الخدمة والمستخدم يصبح لدينا خدمة امنة في الحصول على المعلومات وحفظها بشكل امن .
وأكد الرفاعي انه خلال الفترة الاخيرة تعمل الجهات الحكومية والخاصة لحماية الشبكة المعلوماتية الفلسطينية وذلك من خلال بناء إستراتيجية وطنية لتعزيز منظومة الحماية بشكل متوازن مع منظومة التحول الرقمي ومنظمة الدفع الالكتروني ونشهد وجود فعاليات مختلفة من الجهات الحكومية والخاصة بموضوع الحد من الجرائم الالكترونية والحد من الاختراقات والوصول غير المباشر للمعلومات في جميع القطاعات المختلفة.
وأشار الرفاعي لوجود حرب باردة ومناوشات بين دول عظمة في مجال السيادة الالكترونية والسيبرانية والتي وصفها بحرب "الادمغة".
للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي: