الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصر الله: "إسرائيل" تخشى من اقتحام مستعمرات الجليل

نشر بتاريخ: 11/11/2021 ( آخر تحديث: 11/11/2021 الساعة: 20:10 )
نصر الله: "إسرائيل" تخشى من اقتحام مستعمرات الجليل

بيروت- معا- قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الخميس، إنّ "الشهداء هم ثروة روحية ومعنوية وعاطفية وثقافية وفكرية هائلة بالنسبة إلينا".

وفي كلمة له خلال مهرجان "يوم الشهيد" أكد نصر الله أنّ "عائلات الشهداء نعظمها كما الشهداء على صبرها وثباتها واعتزازها وفخرها وصدقها وإخلاصها".

ولفت السيد نصر الله إلى أنّ "إنجازات الشهداء ملموسة بالنسبة إلينا على عكس الضوضاء الإعلامي المستمر منذ سنوات ضدنا"، موضحاً أنه من أهمها "تحرير الأرض وتحرير الأسرى والحماية والردع".

وشدد الأمين العام لحزب الله على أنّ "عنوان إسرائيل اليوم هو القلق بعدما تحدثت في "زمن الربيع العربي" عن بيئة مناسبة لها"، لافتاً إلى أنّ "المناورات الاسرائيلية المتكررة في شمال فلسطين المحتلة تعكس القلق الإسرائيلي من لبنان".

وأضاف السيد نصر الله أنّ "المناورات الاسرائيلية تعكس الخوف من اقتحام لبنان للمستعمرات في الجليل"، مؤكداً أنها تعكس أيضاً فرضية المخاوف من "أن المقاومة ستدخل إلى الجليل".

وأردف أنّ "الإسرائيليين يدركون قوة المقاومة وصدقها وعلو شأنها وأهمية عقولها الاستراتيجية"، مشيراً إلى أنه "إذا دخلت المقاومة إلى شمال فلسطين والجليل فستكون لذلك تداعيات كبيرة جداً على كيان الاحتلال".

وتابع السيد نصر الله: "الإسرائيليون يعيشون هاجس الخوف من تنامي قوة محور المقاومة ولا سيما بعد معركة سيف القدس"، مشدداً على أن هناك من يتحدث في لبنان عن "ضعف" محور المقاومة رغم تأكيد المعطيات عكس ذلك.

وأكد السيد نصر الله أن "إسرائيل تعيش القلق الوجودي للمرة الأولى وتحاول التنفس من خلال مسار التطبيع"، معتبراً أن "كل الدول التي تطبع معها إسرائيل لن تستطيع حمايتها وهي تعلم ذلك".

واعتبر السيد نصر الله أنّ "العنف الإسرائيلي المتزايد على الأسرى والفلسطينيين ليس علامة قوة بل هو علامة قلق وذعر".