طولكرم تحيي ذكرى عرفات وإعلان وثيقة الاستقلال

نشر بتاريخ: 14/11/2021 ( آخر تحديث: 14/11/2021 الساعة: 17:35 )
طولكرم تحيي ذكرى عرفات وإعلان وثيقة الاستقلال

طولكرم- معا- أحيت جماهير محافظة طولكرم، الذكرى السابعة عشر لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات " أبو عمار" والذكرى الثالثة والثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال، وذلك خلال مهرجان تحت عنوان " العهد والوفاء للوحدة والشهداء" نظمته حركة فتح إقليم طولكرم واللجنة التحضيرية على أرض جامعة فلسطين التقنية " خضوري" .

وتقدم المشاركين محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد "أبو الصامد" وأعضاء الإقليم والأطر التنظيمية، ورئيس جامعة خضوري د. نور الدين أبو الرب، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم د. سلامة سالم ، وفيصل سلامة منسق فصائل العمل الوطني، وممثلي الفصائل، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، والأطر والجمعيات والنقابات، ومجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، والغرفة التجارية، وفعاليات محافظة طولكرم.

ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على أن جميع مكونات محافظة طولكرم، من إقليم فتح والفصائل والمؤسسة الأمنية، و الأطر والفعاليات وهذه الجحافل جاءت في الذكرى السابعة عشر لاستشهاد القائد المؤسس أبو عمار وإحياءً للذكرى الثالثة والثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال، للتعبير عن الوفاء لهذا المنهج ، الذي سار عليه الشهيد المؤسس " أبو عمار"، ولتلك المسيرة التي واصلها الرئيس "أبو مازن" ثابتاً على الثوابت ومدافعاً عن الحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف، موضحاً بأن قيادة الشعب الفلسطيني، قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بدأت عملها النضالي والوطني بالوحدة الفلسطينية، وما زالت الوحدة، منهجاً للوصول إلى الحقوق الوطنية بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه المحافظ أبو بكر التحية والعهد لأرواح شهدائنا، وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، وللجرحى، مستذكراً محطات من مسيرة الشهيد أبو عمار ومواقفه ، مؤكداً على أن شعبنا الفلسطيني سيستمر على هدي هذه المسيرة ، بكل ما فيها من موروث نضالي ووطني، مضيفاً أنه في هذا اليوم، وبعد 17 عاماً ، يتجدد الكنز العظيم الذي مثله الشهيد "أبو عمار" ، برؤى وعبر ومشاهد قديمة وجديدة، لنعبر عن الوفاء لأبو عمار والذي سيبقى حياً فينا بسيرته ومسيرته وكل تفاصيله النضالية والثورية".

بدوره أشار أمين سر فتح بطولكرم إياد جراد " أبو الصامد" إلى ما يمثله الشهيد أبو عمار مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة، من مكانة وطنية، ستبقى حاضرة في ذاكرة جميع أبناء شعبنا، من خلال مسيرته التي عبرت عن رؤية الشعب الفلسطيني لنيل الحقوق الوطنية والاستقلال.

وتقدم جراد بالتحية للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ، مؤكداً على الوقوف خلف الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وقيادتنا، لمواجهة جميع جرائم الاحتلال، موضحاً بأن كل ما تقوم به قوات الاحتلال لن يثني من عزيمة شعبنا لمواصلة هذا الدرب الطويل على طريق التحرر الوطني والوصول إلى الاستقلال.

من جانبه ألقى محمد علوش كلمة باسم فصائل العمل الوطني بمحافظة طولكرم، تحدث فيها عن ما مثله الشهيد أبو عمار من مكانة وطنية كبيرة، باعتباره مؤسس الوطنية الفلسطينية، وباعث الهوية الوطنية، والحركة الثورية، والذي جعل من فلسطين جوهر هذا الكون، مدافعاً عن حقوق شبعنا، ومكانة منظمة التحرير الفلسطينية، مشيراً إلى أن الشهيد أبو عمار حمل فلسطين قلباً وقالباً، لتكون على رأس الأوليات في كل مكان من هذا العالم.

وتابع علوش قائلاً:" القائد المؤسس " أبو عمار" رفيق درب الشهداء والمناضلين، أراد أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية البيت الجامع لكل الفلسطينيين، كمشروع وطني تحرري ، مع التأكيد على ما يمثله إعلان وثيقة الاستقلال، لمواصلة النضال، على طريق الحرية والاستقلال والعودة، وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وشاركت الأجهزة الأمنية، قبل بداية المهرجان بمسير موكب محمول ، بداية من أمام مقر مقر محافظة طولكرم، وبمشاركة الفرقة القومية للأمن الوطني، وفرق كشفية من المدارس والشبيبة الثانوية، وصولاً إلى مكان المهرجان على أرض جامعة فلسطين التقنية " خضوري".

طولكرم تحيي ذكرى عرفات وإعلان وثيقة الاستقلال