الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: هيئة الأسرى تطالب بملاحقة الاحتلال على تجاهله لأوضاع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/11/2021 ( آخر تحديث: 18/11/2021 الساعة: 11:35 )
غزة: هيئة الأسرى تطالب بملاحقة الاحتلال على تجاهله لأوضاع الأسرى

غزة- معا- طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية اليوم الخميس، في أعقاب استشهاد الأسير سامي العمور بملاحقة الاحتلال على تجاهله لأوضاع الأسرى، وممارسة سياسة الإهمال الطبي كأسلوب ممنهج لدى الاحتلال للنيل من حياتهم .

وأكدت الهيئة في إطار حملتها المتواصلة في إبراز ملف الأسرى المرضى في السجون الاسرائيلية وازدياد واضح في انضمام أسرى جدد لقائمه الاسرى المرضى الذي يستوجب تدخل منظمات حقوقية للضغط على الاحتلال للالتزام بالنصوص القانونية وفق المعيار الدولي والانساني وإجراء فحوصات طبية دورية ومنتظمة لدى كافة الاسرى كاسلوب ضروري لمجابهة سياسة الإهمال الطبي المتعمد حيال اسرانا .

من ناحيته طالب الأستاذ حسن قنيطة رئيس إدارة الهيئة في المحافظات الجنوبية المؤسسات الإنسانية والحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية للضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين المرضى في السجون الإسرائيلية، والالتزام بمواد وبنود اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة والقانون الدولي الإنساني .

وأضاف قنيطة أن الإهمال الطبي حصد العامين الماضيين أكثر من عشرة أسرى شهداء الأمر الذي يؤكد أبعاد تحذيراتنا التي ترى خطورة الإهمال الطبي على حياة الاسرى خاصة في ظل وجود العشرات من الأسرى بلا علاجات وعمليات جراحية ومتابعة طبية .

غزة: هيئة الأسرى تطالب بملاحقة الاحتلال على تجاهله لأوضاع الأسرى