الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة "القائد نيوز الجزائرية" تخصص للاسرى في سجون الاحتلال صفحتين يوميا

نشر بتاريخ: 18/11/2021 ( آخر تحديث: 18/11/2021 الساعة: 16:03 )
صحيفة "القائد نيوز الجزائرية" تخصص للاسرى في سجون الاحتلال صفحتين يوميا

غزة- معا- انضمت صحيفة "القائد نيوز" اليومية لوسائل الاعلام والصحافة الجزائرية والتي منحت الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيزا كبيرا من اهتمامها واثارة قضاياهم وتسليط الضوء عليهم .

وافاد خالد صالح مسؤول ملف الاسرى في الجزائر ان الحملة الاعلامية الواسعة التي اطلقتها سفارة دولة فلسطين بالجزائر منذ سنوات طويلة، لتدويل قضية الاسرى وتوسيع دائرة الاهتمام الاعلامي فيها حظيت باستجابة واسعة وغير مسبوقة من كافة وسائل الاعلام الرسمي والشعبي والجماهيري التي تتسابق في نشر قصصهم وحكاياتهم وابراز بطولاتهم ومعاناتهم لكسر العزلة التي يفرضها الاحتلال عليهم وتعزيز دائرة الدعم والمؤازرة لقضيتهم.

صالح المكلف من سفارة دولة فلسطين بالجزائر بملف الاسرى، اوضح ان صحيفة "القائد نيوز” منحت الاسرى صفحتين يوميا تحت عنوان "الجزائر صوت أسرانا الى العالم" ، موضحا ان ذلك يعني توفير نافذة أخرى وحرة للاسرى في الصحافة الجزائرية مما يشكل نقلة نوعية هامة في تعزيز مسيرة دعم الاسرى التي طرأ عليها تطور كبير منذ أكثر من خمسة سنوات تقريبا.

يشار الى ان صحيفة " القائد نيوز " دائمة الأهتمام بقضايا فلسطين السياسية والثقافية والأدبية وتوليها اهتمام خاص. وتوجه صالح بجزيل الشكر والتقدير والأمتنان الى المدير العام الأستاذ علي شايب والى الاستاذ مصباح قديرى مسؤول النشر والى كافة الاخوة والاخوات في صحيفة القائد نيوز اليومية الجزائرية.

تجدر الأشارة ان اول تفاعل اعلامي جزائري مركز مع قضية الاسرى منذ بداية العام 2011 بمبادرة من فقيد الجزائر وفلسطين السيد / عزالدين بوكردوس المدير العام ومسؤل النشر في جريدة الشعب الجزائرية سابقا، لتحريك الراي العام العربي والدولي وتسليط الضوء على حجم المعاناة التي تواجه الاسرى في السجون، واحتضنت صحيفة الشعب اول ملحق اسبوعي بعنوان "صوت الأسير الفلسطيني" والذي استمر في الصدور سنوات طويلة. وساهم وشارك في هذا الجهد الجبار الكثير من المهتمين بملف الاسرى وعناوينه المختلفة.

وخلال هذه السنوات، توجت جهود السفارة الفلسطينية بالجزائر ومعها مؤسسات الاسرى الفاعلة فى فلسطين، باوسع مشاركة اعلامية جزائرية في تبني قضية الاسرى ، لتشكل استثناء ودورا رياديا في رسالة سفارات فلسطين للعالم.

وقال صالح ”ان السفارة بذلت جهودا كبيرا في ابراز ملف الاسرى انطلاقا من شعورها بالواجب والمسؤولية الوطنية في ظل التهميش والهجمة الشرسة لادارة السجون فقررت تبني المبادرة التي بدات تكبر يوميا حتى اصبح حضور يومي للاسرى في كل وسيلة اعلام وبيت جزائري”.

واضاف ”خلال اسنوات الاخيرة، تفاعلت اغلب الصحف الصادرة بالجزائر مع قضية الاسرى، وبدات اهم الصحف باصدار ملاحق اسبوعية منتظمة الى جانب التغطية اليومية لاخبار الاسرى عبر أصدار ملحق يومي فيها مخصص للاسرى .

وتابع "ان تجربة الاعلام الجزائري تشكل نقلة هامة يجب ان تعمم على سفارات فلسطين في العالم للانتصار لقضية الاسرى وترجمتها بشكل صحيح يساهم في حشد الراي العام الدولي على طريق حرية الاسرى والوطن “.

صحيفة "القائد نيوز الجزائرية" تخصص للاسرى في سجون الاحتلال صفحتين يوميا