الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون تشارك بورقة علمية في مؤتمر ريمار للدراسات المُعاصرة بتركيا

نشر بتاريخ: 21/11/2021 ( آخر تحديث: 21/11/2021 الساعة: 22:58 )
المدهون تشارك بورقة علمية في مؤتمر ريمار للدراسات المُعاصرة بتركيا

القدس- معا- شاركت الدكتورة كريمة إسماعيل المدهون بورقة علمية في المؤتمر الدولي ريمار الرابع للدراسات المُعاصرة في العلوم الاجتماعية في الجمهورية التركية في الفترة 16-19 تشرين الثاني 2021 بعنوان "تحديات التعليم في الطفولة المُبكرة في ظل الكورونا وأثرها على أداء المربيات"، وذلك بحضور ومُشاركة أكثر من مئة باحث وباحثة من 14 دولة حول العالم من مؤسسات أكاديمية وبحثية على الصعيد الدولي.
وأكّدت المدهون على وجود تحديات في كل ما يتعلق بالتعليم في جيل الطفولة المُبكرة في ظل جائحة كورونا مما أدى إلى تأثير مُباشر على أداء المُربيات في أطر رياض الأطفال والحضانات، وكانت أبرز التحديات في أساليب التعليم والتفاعل مع المُحتوى التعليمي الحديث، وكذلك الصعوبة في استخدام التكنولوجيا في التعليم رغم اجتياز اغلب المُربيات خلال جائحة كورونا لدورات مهنية وإرشادات تدريبية في أساليب حديثة في التعليم واستعمالات تكنولوجية.
وأشادت المدهون إلى حتمية النقلة النوعية في التعليم بمرحلة الطفولة لكي توائم مُتطلبات المُجتمع الحديث باعتبار أنّ جيل الطفولة هو البنية التحتية للمُجتمعات على كافة الأصعدة.

وفي ذات السياق شاركت المدهون في أوراق بحثية في العديد من المؤتمرات والفعّاليات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وهي باحثة مُختصة في مجال الطفولة والعلوم الأسرية وناشطة مُجتمعية.
والجدير بالذكر يعتبر مؤتمر الدراسات المُعاصرة في العلوم الاجتماعية من المؤتمرات الدولية الفريدة من نوعها، والمُنظم من قبل أكاديمية ريمار في اسطنبول.