الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع الفلسطينيين على الحدود البيلاورسية البولندية

نشر بتاريخ: 22/11/2021 ( آخر تحديث: 22/11/2021 الساعة: 12:38 )
تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع الفلسطينيين على الحدود البيلاورسية البولندية

بروكسل - معا- أعلن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا تشكيل لجنة خاصة لمتابعة أوضاع اللاجئين العالقين على الحدود بين بيلاورسيا وبولندا، وذلك بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية في بيلاروسيا .

وأكد الاتحاد، في بيان له اليوم الإثنين، متابعته أوضاع اللاجئين والتواصل معهم عبر اللجنة التي شكلت بالتنسيق مع الجالية الفلسطينية في بيلاروسيا، والتي بدورها تواصلت مع الجهات المختصة، مطمئنا أهالي اللاجئين الفلسطينيين أن جميع أبنائهم بخير وصحة جيدة.

وعبر الاتحاد العام للجاليات عن جزيل شكره للصليب الأحمر في بيلاروسيا وشعبها على المساعدات التي قدمت للاجئين على الحدود، مشيدا بجهود الحكومة البولندية لتحركهم السريع لإنقاذ فلسطينيين علقوا في الغابات، وتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم.

وناشد "الاتحاد العام" الحكومتين في بيلاروسيا وبولندا بالإسراع في حل هذه الآزمة قبل فوات الأوان، وخاصة مع حلول فصل الشتاء وتدني درجات الحرارة دون الصفر، وتفشي فيروس كورونا بين اللاجئين.

يذكر أن عددا من الفلسطينيين اللاجئين من العراق وسوريا إضافة إلى مئات المهاجرين من دول أخرى عالقون في المنطقة الحدودية بين بيلاروسيا وبولندا منذ نحو أسبوع، أثناء محاولتهم التوجه عبر بيلاروسيا إلى أوروبا.