الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية اللبنانية

نشر بتاريخ: 22/11/2021 ( آخر تحديث: 22/11/2021 الساعة: 19:59 )
الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية اللبنانية

موسكو- معا- تلقى الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين إتصالاً هاتفيا من وزير الخارجية اللبنانية عبد الله بو حبيب، وذلك في مدينة سوتشي التي وصلها الرئيس عباس للقاء قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غداً الثلاثاء.

خلال هذا الاتصال، أطلع وزير الخارجية اللبناني بو حبيب الرئيس عباس، على آخر تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية والاقليمية، ومباحثات الوفد اللبناني مع الجانب الروسي والنتائج المتوخاة منها.

وقد أكد الرئيس محمود عباس على أهمية الدور التاريخي الذي يقوم به لبنان، حكومة وشعباً، في دعم عدالة القضية الفلسطينية، ونضالات الشعب الفلسطيني حتى تجسيد تطلعاته وحقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها تحقيق استقلال دولة فلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين.

كما تطرق الرئيس أبو مازن إلى التضحيات التي قدمها الشعب اللبناني نصرة للقضية الفلسطينية، وشدد على المخاطر التي تواجه الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه المرحلة العصيبة، وضرورة عمل الجميع من أجل حماية لبنان وشعبها الشقيق، كما أكد على ضرورة توحيد الجهود المشتركة لمواجهة الأزمات والمخاطر التي تواجه البلدين والشعبين الشقيقين.

كما رحب الرئيس محمود عباس بالقاء المرتقب مع الرئيس اللبناني ميشيل عون في العاصمة القطرية الدوحة، على هامش افتتاح كأس العرب، والذي من المنتظر أن تبحث خلاله آخر المستجدات في المنطقة وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.