خبر عاجل
مراسل معا : قوات الاحتلال تحاصر عدة منازل في منطقة شارع الصف في بيت لحم

الاحتلال يسلم مواطنا من بلدة بروقين اخطارا بإخلاء أرضه

نشر بتاريخ: 23/11/2021 ( آخر تحديث: 23/11/2021 الساعة: 09:44 )
الاحتلال يسلم مواطنا من بلدة بروقين اخطارا بإخلاء أرضه

سلفيت-معا - سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مواطنا من بلدة بروقين غرب محافظة سلفيت، اخطارا بإخلاء أرضه المزروعة في منطقة خربة قرقش المحاذية لمنطقة ارائيل الصناعية شمال شرق البلدة .

وقال صاحب الارض موسى ابو طبيخ لمعا ان سلطات الاحتلال قامت بوضع اخطار اخلاء للارض على الشيك، بحجة أن المنطقة مصنفة "ج".

وأضاف :" أن الارض التي تبلغ مساحتها حوالي 21 دونما قمت بإستصلاحها وزراعتها بمئات أشجار الزيتون، وبناء منزل بالمنطقة، حيث قاموا بهدمه في شهر ايلول الماضي من هذا العام. "

واوضح ابو طبيخ ان الاحتلال طلب منه اعادة الارض كما كانت قبل الاستصلاح والزراعة، والا سيتم تجريفها واقتلاع الاشجار على حسابي الخاص، مشيرا الى أن فترة الاعتراض على القرار 45 يوما، من تاريخ الاخطار.

الى ذلك اكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل على أن سياسة الاحتلال بسرقة الأرض وهدم المنازل الهادفة الى تركيع الشعب الفلسطيني لن تثنينا عن المطالبة بحقنا في الحرية والاستقلال وبناء الدولة وبذل الغالي النفيس من أجل الحفاظ على ممتلكات الاهالي واراضيهم والتصدي لمخططات الاحتلال.

وأصدر تعليماته لجهات الاختصاص في المحافظة، لمتابعة هذا الموضوع قانونيا، بالتنسيق مع البلدية والمؤسسات ذات العلاقة، داعيا صاحب الارض التمسك بها وتوفير ما يلزم من وثائق للمتابعة القانونية.