الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

هكذا ارسلت ايران طائرتها الى بيسان

نشر بتاريخ: 23/11/2021 ( آخر تحديث: 23/11/2021 الساعة: 16:58 )
هكذا ارسلت ايران طائرتها الى بيسان

بيت لحم-معا- زعم وزير الجيش الاسرائيلي بني غانتس ، اليوم (الثلاثاء) ، إن إسرائيل أحبطت محاولة إيران نقل متفجرات من سوريا إلى الضفة الغربية.

وأشار غانتس في تصريحاته إلى حادثة وقعت في فبراير 2018 ، عندما أطلقت طهران طائرة بدون طيار من مطار T4 في سوريا ، وتم اعتراضها في منطقة بيسان.





واضاف خلال كلمة بثها التلفزيون في مؤتمر أمني استضافته جامعة رايشمان ان الطائرة بدون طيار مصممة لنقل أسلحة إلى من اسماهم "الإرهابيين" في الضفة الغربية.

واستعرض غانتس خلال خطابه قاعدتين عسكريتين، قال أنهما تقعان في جنوب إيران وانطلقت منها عمليات باتجاه المجال البحري، وتوجد فيهما حاليا طائرات مسيرة هجومية متطورة من طراز "شهيد". وقال إن "إيران تعمل من خارج المنطقة أيضا، وتنقل النفط والسلاح إلى فنزويلا. وتشغل فيلق القدس في أميركا الجنوبية وتحاول إدخال تاثيرها إلى افغانستان".

في فبراير 2018 أطلقت ايران طائرة مسيرة من طراز شاهد 141 من مطار T4 في سوريا تحمل متفجرات من مادة تي إن تي وقد تم اعتراض الطائرة بالقرب من بيسان وكانت وجهتها حسب فهمنا عناصر مسلحة في الضفة الغربية ، وإن ايران لا تستخدم الطائرات المسيرة للهجوم فحسب بل تستخدم أيضاً لنقل الأسلحة إلى أذرعتها.