الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل" لعوائل الأسرى: عهدنا معكم أن لا نترك أسرانا

نشر بتاريخ: 24/11/2021 ( آخر تحديث: 24/11/2021 الساعة: 17:40 )
 مشعل" لعوائل الأسرى: عهدنا معكم أن لا نترك أسرانا


غزة- معا هاتف رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج خالد مشعل " أبو الوليد " عائلتي الأسيرين كايد الفسفوس وعياد الهريمي اللذين أنهيا إضرابهما عن الطعام بعد أكثر من 131 يومًا من الإضراب.
وقال مشعل خلال اتصالين هاتفين منفصلين مع عائلتي الأسيرين الفسفوس والهريمي:" إنّ هذا الانتصار المبارك العظيم من هؤلاء الأبطال الميامين؛ هو انتصار للحركة الأسيرة في السجون وهو انتصار نوعي وبطولي لفلسطين ويُسجل بماء من الذهب لشعبنا الصامد على أرضنا المباركة".
وبارك القائد مشعل لعوائل الأسرى خلال حديثه معهم هذا الانتصار العظيم بعد مضي أكثر من 131 يومًا على إضرابهما عن الطعام رغم تدهور حالتهما الصحية خلال هذه الأيام الطويلة وتعرض حياتهما للموت البطيء.
وأكّد مشعل أن قيادة حركة حماس كانت تتابع إضراب الأسرى الستة عن الطعام بشكل مستمر؛ موضحاً أن قضية الأسرى على سلم أولويات الحركة في كل اجتماعاتها وأعمالها؛ وأن حماس قطعت على نفسها عهد أن لا تترك أسراها في سجون الاحتلال مهما كلف ذلك من ثمن.
بدورهم؛ شكرت عائلتا الأسيرين الفسفوس والهريمي القائد خالد مشعل على اتصاله بهما ومباركته لهما بهذا الانتصار الذي سجله أبنائهم بعد أيام عصيبة عاشوها معهم وهما مضربان عن الطعام.

وعلّق الأسير كايد الفسفوس، اليوم الإثنين، إضرابه عن الطعام، والذي بدأه قبل 131 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وذلك بعد انتزاعه قرار تحريره في الـ 14 من الشهر المقبل؛ أما الأسير عياد الهريمي، علقّ إضرابه المفتوح عن الطعام بعد أن استمر 62 يوماً رفضًا لاعتقاله الإداري؛ والأسير الهريمي البالغ من العمر 28 عاماً من مدينة بيت لحم.