وفاة الرياضي الكبير عبدالله الكرنز على إثر جلطة حادة

نشر بتاريخ: 24/11/2021 ( آخر تحديث: 24/11/2021 الساعة: 21:18 )
وفاة الرياضي الكبير عبدالله الكرنز على إثر جلطة حادة




غزة - معا- فقدت الاسرة الرياصية في فلسطين الرياضي الكبير عبد الله علي محمد الكرنز " أبو إيهاب " ٨١ " عاما من سكان مخيم البريج.

و اشتكى الكرنز من ألم في صدره نقل على أثرها الى المستسفى حيث أجرى له الأطباء عملية تركيب دعامة وبعدها أصيب بعدة جلطات حادة ادت الى وفاته.

كان المرحوم يستعد لاستقبال المهنئين في فرح حفيد ابنه اياد الذي استشهد عندما كان يعمل في حرس الرئاسة قبل عدة سنوات و الذي كان من المفترض أن يكون حفل زفافه غدا.

وشهدت حياة الفقيد الكرنز محطات عديدة أبرزها مشاركته في دورة الألعاب العربية في القاهرة منتصف الستينات ، وبرز ضمن كتيبة فدائي المدارس قبل النكسة ، التي حملته آثارها إلى العاصمة للعب بألوان جمعية الشبان المسيحية .








ولعب مع نادي مخيم الحسين ، وصعد معه من الدرجة الثالثة للدرجة الأولى ، قبل عودته إلى القطاع ، ويلعب مع نادي غزة الرياضي ، وبعدها انضم لنادي خدمات البربج ويعتزل اللعب سنة 1996 ، ليصبح أكثر لاعب فلسطيني لعب الكرة ، من سنة 1956 حتى سنة 1996 ،

كانت أهم محطات الفقيد مشاركته مع منتخب فلسطين في الدورة الرياضية العربية الرابعة في القاهرة سنة 1965 ،

شغل المرحوم الكرنز عضواً في رابطة الأندية في غزة في السبعينات ، وكانت الرابطة تشرف على تسيير خمس ألعاب هي: كرة القدم ، وكرة السلة ، وكرة اليد ، والكرة الطائرة ، وكرة الطاولة .

أمّا على المستوى الدولي فكانت أفضل مباريات المرحوم في دورة اللاجئين الفلسطينيين ، التي أقيمت في لبنان قبل حرب 1967 ، بمشاركة منتخب لاجئي غزة ، ومنتخب لاجئي سوريا ، ومنتخب لاجئي لبنان ، ومنتخب لاجئي العراق ، وجرت المباريات على ملعب عين الرمانة ، وكان الختام في ملعب بيروت البلدي .

كان المرحوم من المؤسسين لمركز الأطراف الصناعية في غزة قبل الانتفاضة الأولى وله بصماته في تركيب الأطراف لعدد من المبتورة اذرعهم وارجلهم ، وكذلك رئيسا لجمعية المعاقين حركيا بغزة .

وعند قدوم السلطة الوطنية عين مديرا عاما في وزارة الشباب والرياضة الى ان تقاعد قبل سنوات.

واشتهر المرحوم الكرنز بكتابة الأخبار والتقارير الرياضية في عدة صحف أهمها صحيفة الكرامة وكان محررا لصفحات الرياضة فيها.