الجالية الفلسطينية في بلجيكا ترحب بتوصيات "اللجنة الحكومية البلجيكية" بوسم منتجات المستعمرات

نشر بتاريخ: 25/11/2021 ( آخر تحديث: 25/11/2021 الساعة: 03:26 )
الجالية الفلسطينية في بلجيكا ترحب بتوصيات "اللجنة الحكومية البلجيكية" بوسم منتجات المستعمرات

بروكسل- معا- رحبت الجالية الفلسطينية في بلجيكا بتوصيات اللجنة الحكومية البلجيكية بضرورة وسم بضائع المستعمرات الإسرائيلية، المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بوضع علامات واضحة على المنتجات، تشير بوضوح إلى أنها مُنتجة في مستعمرات إسرائيلية، مقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت الجالية بأن قرار اللجنة المعنية بتنفيذ القرارات سيضمن عدم تطبيق جميع المعاهدات الثنائية المستقبلية مع إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل غير قانوني والعمل على تكثيف الرقابة على السلع المستوردة من إسرائيل.

وثمنت الجالية البنود الرئيسية في اتفاق اللجنة المنبثقة عن الائتلاف الحكومي المشارك في الحكومة الفيدرالية الداعي إلى زيادة الوعي بين الشركات لضمان أن المنتجات من الأراضي المحتلة لا يمكن أن تطالب بتعريفات تجارية مستفيدة من الاعفاء الجمركي من الاتحاد الأوروبي ، ومن الضروري فرض حظر على استيراد المنتجات من الأراضي المحتلة.

بدوره شكر رئيس الجالية الفلسطينية ، عضو المجلس الوطني الفلسطيني عماد بدوي ، اللجنة والاحزاب الداعمة والمؤسسات التي تواصلت معهم الجالية منذ عدة اشهر للوصول هذه القرارات وتنفيذها، داعياً إلى العمل من أجل تحديث قاعدة بيانات الشركات الأوروبية التي تعمل في المستعمرات الإسرائيلية، وفرض عقوبات عليها وملاحقتها قانونياً لمقاضاتها.