العمل الزراعي ينتهي من تأهيل وصيانة دفيئات زراعية للمزارعين المتضررين شمال غزة

نشر بتاريخ: 25/11/2021 ( آخر تحديث: 25/11/2021 الساعة: 11:08 )

غزة- معا- أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي تأهيل وصيانة دفيئات زراعية في منطقة بيت لاهيا – شمال غزة تعود ل 42 مزارع من مزارعي الدفيئات الزراعية المتضررين من العدوان الأخير – مايو 2021 والذي كان قد تسبب بأضرار كبيرة طالت المزارعين بكافة فئاتهم.

وقال بيان صادر عن الاتحاد ان النشاط استهدف من خلال مشروع (الاستجابة الطارئة في غزة – مايو 2021) مزارعي الدفيئات الزراعية في تلك المنطقة والذين كانوا من أكثر المزارعين تضررا نتيجة وقوع أراضيهم في المناطق الحدودية والتي كانت عرضة للعدوان بشكل دائم.

وبناء على زيارات ميدانية متكررة لتلك المنطقة بإشراف مهندسين زراعيين مختصين، تم تحديد نوع وحجم الضرر الموجود، واختيار المستفيدين من هؤلاء المزارعين ومن الذين تنطبق عليهم شروط المشروع، ونتيجة لما سبق فقد تم توزيع كافة المواد والمستلزمات الخاصة لصيانة دفيئاتهم المدمرة نتيجة الانتهاكات المستمرة من قبل الاحتلال والذي كان آخرها عدوان مايو الأخير، بهدف تعزيز صمود هذه الفئة المتضررة منهم والمحافظة على استمرار زراعة أرضهم ودفيئاتهم، وبذلك المحافظة على مصدر رزقهم الوحيد المرتبط بهذه الأرض.

وأكد الاتحاد سعيه لتقديم كافة أشكال الدعم من خلال أنشطته ومشاريعه المستمرة في تعزيز صمود المزارعين في أراضيهم وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم حسب الإمكانيات المتاحة من أجل المحافظة على مصادر رزقهم وسبل العيش لديهم.