ناشطون يطلقون سلسلة فعاليات لمناسبة "يوم الاعاقة"

نشر بتاريخ: 25/11/2021 ( آخر تحديث: 25/11/2021 الساعة: 14:20 )
ناشطون يطلقون سلسلة فعاليات لمناسبة "يوم الاعاقة"

غزة- معا- أعلن ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة عن إطلاق سلسلة فعاليات لإحياء يوم الإعاقة العالمي في محافظة شمال غزة.

وخصص الائتلاف فعالياته الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة والمؤسسات الداعمة لهم وأولياء أمورهم .

وناقش الائتلاف خلال اجتماع جمع غالبية أعضاءه من الناشطين في مقر جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ، في جباليا أمس، واقع ذوي الإعاقة وحاجتهم للدعم والحقوق، لاسيما في ظل الواقع الاقتصادي الصعب وجائحة كرورنا، وضرورة تكاتف الجهود من أجل تطبيق النصوص التشريعية التي تكفل حقهم في العمل والدمج.

وأكد المجتمعون أن الفعاليات ستبدأ بتنظيم وقفة تضامنية مع الأشخاص ذوي الإعاقة، عند ميدان "الفاخورة" غرب مخيم جباليا، بمشاركة المئات من المؤسسات العاملة مع ذوي الإعاقة والمدارس ورياض الأطفال وشخصيات اعتبارية.

وأضافوا، أن من بين الفعاليات سيقوم الائتلاف بتوزيع بيان للرأي العام لمناسبة اليوم العالمي الذي يصادف في الثالث من الشهر القادم، مشيرين إلى أن البيان يستعرض واقع ذوي الإعاقة في قطاع غزة، والصعوبات التي يواجهونها بسبب تغييب حقوقهم والنقص الكبير في احتياجاتهم، وأبرز التوصيات والمطالب التي يحتاجونها خلال الفترة القادمة.

كما سيطلق الائتلاف حملات إعلامية بالتنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة، بتنفيذ ناشطي التواصل الاجتماعي من أجل الحث على حقوق ذوي الإعاقة وتوسيع قاعدة التضامن معهم.

يذكر أن ائتلاف الناشطين لبني قضايا الإعاقة يضم ممثلين عن وزارتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية والجامعات والمدارس والبلديات ومؤسسات التأهيل ورياض الأطفال وناشطين مجتمعيين من محافظة شمال غزة.

ناشطون يطلقون سلسلة فعاليات لمناسبة "يوم الاعاقة"