وزارة الصحة بغزة تطلق فعاليات اليوم العالمي للسكري

نشر بتاريخ: 25/11/2021 ( آخر تحديث: 25/11/2021 الساعة: 14:39 )
وزارة الصحة بغزة تطلق فعاليات اليوم العالمي للسكري

غزة- معا - أطلقت وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس، فعاليات اليوم العالمي للسكري تحت شعار "عينك ع سكرك" بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتثقيف الصحي، ومؤسسات المجتمع المحلي، وذلك من أمام مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة.

وقال مدير دائرة التثقيف وتعزيز الصحة بوزارة الصحة معين الكريري ان الهدف من إطلاق هذه الفعاليات هو إرسال رسالة قوية للمواطنين بضرورة التوعية والتثقيف الصحي بأهمية اتقاء عوامل الخطر، والمعالجة والكشف المبكر لمرض السكري، حتى نصل الى مجتمع سليم من كل الأمراض المزمنة.

وأضاف الكريري أن هذه الحملة تهدف الى مساعدة مريض السكري الى كيفية التعايش مع هذا المرض بأقل المضاعفات والحد منها قدر الإمكان، كأمراض الكلى والعمى وأمراض الجهاز العصبي ومشاكل القدم وغيرها.

وشدد على أن وزارة الصحة تسعى الى تحقيق شعار هذا العام، وهو ضرورة أن يحصل كل مريض على العلاج والرعاية الطبية المستمرة، باعتباره حق من حقوقه، والتي تعتبر على سلم أوليات صانع القرار، خاصة في ظل انتشار مرض كوفيد 19، والذي يزيد من تفاقم حالة المريض بالسكر.

وبين أن إطلاق فعاليات اليوم العالمي للسكري جاء مع مرور الذكرى المئوية لاكتشاف الأنسولين، هذا العقار الذي أحدث نقلة نوعية في تخفيض عدد وفيات مرضى السكر، مشيراً الى أن العالم أدرك ومنذ العام 1992م، ضرورة تبني سياسات صحية واضحة تجاه تعزيز الوقاية من السكر في المجتمعات.

وزارة الصحة بغزة تطلق فعاليات اليوم العالمي للسكري