الاحتلال يجدد الإقامة الجبرية على محافظ القدس لمدة 4 اشهر

نشر بتاريخ: 25/11/2021 ( آخر تحديث: 25/11/2021 الساعة: 19:19 )
الاحتلال يجدد الإقامة الجبرية على محافظ القدس لمدة 4 اشهر

القدس-معا- سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، محافظ القدس عدنان غيث قراراً بتجديد إقامته الجبرية لمدة أربعة أشهر، بعد استدعاءه والتحقيق معه لساعات في مركز توقيف المسكوبية في القدس المحتلة.
وقالت محافظة القدس في خبر صحفي نشر مساء اليوم، إن مخابرات الاحتلال وجهت عدة تهم أثناء التحقيق معه من بينها عدم الإلتزام بقرارات المنع العسكريه الصادرة بحقه، والإستمرار بالإتصال والتواصل مع قيادات فلسطينية، والاستمرار بتقديم المساعدات لأبناء القدس، إضافة إلى تهديد أمن دولة إسرائيل حسب ادعائهم.
ويتضمن القرار الصادر عن ما يسمى وزير الأمن الداخلي منعه من الذهاب إلى باقي مدن الضفة وحظر التواصل مع القيادة الفلسطينية.
يشار إلى أن قرار الإقامة الجبرية بحق المحافظ كان من المفترض أن ينتهي في ٢١ /١١ من الشهر الحالي، وعليه تم تحديد موعد زفاف ابنته "منى" يوم غد الجمعة ٢٦ / ١١ في مدينة رام الله، والذي كان قد تأجل عدة مرات ليتسنى للأب حضور زفاف كريمته الوحيدة وكبرى ابنائه، والذي تغيب عن الكثير من المناسبات التي تخصها وتخص العائلة بسبب الاعتقال أو الإبعاد، من بينها مناسبة نجاحها في الثانوية العامة الذي تزامن مع وجوده في الإعتقال.