"شارع الشيخ جراح الثقافي" في منازل الحي المهددة بالتهجير

نشر بتاريخ: 27/11/2021 ( آخر تحديث: 27/11/2021 الساعة: 21:27 )
"شارع الشيخ جراح الثقافي" في منازل الحي المهددة بالتهجير

القدس- معا- لتبقى قضية حي الشيخ جراح حاضرة، وللتذكير بخطر التهجير والإخلاء الذي يهدد عشرات العائلات في الحي، افتتحت لجنة الحي، السبت، شارع الشيخ جراح الثقافي".

وفي يوم افتتاح "الشارع الثقافي"، تحولت منازل الحي المهددة بالإخلاء إلى زوايا لفعاليات مختلفة أبرزها عرض موسيقي، بازار أعمال يدوية، معرض صور للكاريكاتير أحمد قدورة، كتابة رسائل لأهالي الحي على قطعة قماش، وعرض فيلم "لن نرحل" .

وقال الشاب كرمل الرحيمي من سكان حي الشيخ جراح ومهدد وعائلته التهجير من منزله، :" الفعالية تهدف لفتح منازلنا لأي فعالية فلسطينية "ثقافية، فنية، إدارية، وغيرها" نريد التذكير بقضية الشيخ جراح وبأن منازل الحي بأكملها مهددة ولا زلنا بانتظار البت من المحكمة العليا بقرارات الإخلاء والتهجير، ولا زال السكان في خطر حقيقي، نريد من خلال "الشارع الثقافي" أن نتواصل مع الأهالي ونشرح لهم المعاناة التي يعيشها السكان، فقضية الشيخ جراح تعكس ما يعانيه أهالي القدس كافة".

أما الشابة الآء السلايمة – من سكان الحي ومهددة وعائلتها من التهجير- من خلال "شارع الشيخ جراح الثقافي" سيتم التعريف بمنازل الحي وقصصهم، نريد من خلال الفعاليات فيه أحياء قضية الحي، وندعو المؤسسات تنظيم أنشطتها وفعالياتها في هذا المكان.