الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: احتفالات الميلاد ستجري وفق تعليمات وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 27/11/2021 ( آخر تحديث: 27/11/2021 الساعة: 22:29 )
إسرائيل: احتفالات الميلاد ستجري وفق تعليمات وزارة الصحة

بيت لحم- معا- قالت إسرائيل إن احتفالات عيد الميلاد هذا العام ستقام في الجانب الإسرائيلي وفق تعليمات وزارة الصحة، في ظل الأوضاع الصحية الراهنة.

جاءت تصريحات المسؤولين الاسرائيليين، حسب ما نقلت القناة السابعة، خلال مرافقة حارس الأراضي المقدسة إلى مدخل مدينة بيت لحم الشمالي اليوم السبت.

وقالت إن ما تسمى بالإدارة المدنية نسقت مرور حارس الاراضي المقدسة، من دير مار إلياس حتى مدخل مدينة بيت لحم بمرافقة قوات من الجيش والشرطة وحرس الحدود.

وقد مرّ الموكب مع الحفاظ على تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية وسلامة المؤمنين، وفق القناة العبرية.

وأضافت أن مدينة بيت لحم ستشهد خلال الشهر القادم المراسم المركزية لاحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وفقاً لتعليمات وزارة الصحة إلاسرائيلية ونسبة الاصابة بالكورونا في المنطقة.

وتُعتبر الإحتفالات بأعياد الميلاد الأكثر أهمية من الناحيتين الاقتصادية والثقافية على حد سواء بالنسبة للمدينة، وفي الأيام الإعتيادية، تشهد هذه الفترة زيادة كبيرة في السياحة إلى جانب زيادة في الإيرادات لأصحاب المصالح التجارية.

ونقلت القناة السابعة عن مسؤولة مكتب التنسيق والارتباط الإسرائيلي في بيت لحم، تالي أهارون كرويتورو: قولها "يسرني أن أرى أنه بعد عام صعب من الكورونا الذي شهدناه في السنة الماضية، نشاهد مدينة بيت لحم مرة أخرى تلبس حلّة العيد. إن الحفاظ على الاستقرار الأمني في المنطقة سيضمن زخمًا كبيرًا في فرع السياحة في مدينة بيت لحم وسيسمح للجميع بالاحتفال بالعام الجديد.