الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة تحرير المرأة ومركز مسارات يناقشان تعزيز دور المرأة في العمل السياسي

نشر بتاريخ: 29/11/2021 ( آخر تحديث: 29/11/2021 الساعة: 16:36 )
كتلة تحرير المرأة  ومركز مسارات يناقشان تعزيز دور المرأة في العمل السياسي



غزة - معا- التقت كتلة تحرير المرأة الاطار النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية صباح اليوم في مقر الجبهة في مدينة غزة مع مركز مسارات لمناقشة " مبادرة تعزيز دور النساء داخل الأحزاب السياسية الفلسطينية " ممثلة بالسيدة روز المصري الناشطة في مجال توعية المرأة وتثقيفها لأخذ دورها في الحياة الفلسطينية داخل الأحزاب السياسية .

ورحبت رسمية العرجا مسؤولة كتلة تحرير المرأة في قطاع غزة "بالرفاق والرفيقات" متوجهة بالشكر الجزيل لمكرز مسارات على اهتمامه ودعمه للمرأة الفلسطينية ومحاولة صقلها لتكون مؤهلة للعب دور أكبر في المرحلة المقبلة .

بدوره تحدث عدنان غريب " ابو دباح " عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في قطاع غزة عن دور المرأة الجبهوية منذ تأسيس الجبهة في عام 1958 وأن "الرفيقات" كن دائما إلي جانب الرفاق حتى في وضع الميثاق المبدئي للعمل النضالي للجبهة الذى لم يفرق بين الرجال والنساء وكان دائما الهدف هو تحرير أرض فلسطين من الاحتلال .

وأضاف غريب أنه يوجد في الصف الأول والثاني ما يقارب 40% من "الرفيقات" وتختلف بعض المناطق عن بعضها بسبب الظروف الاجتماعية والبيئية التى تؤثر على عمل المرأة في بعض المناطق . كما أن المرأة تمثل نصف المجتمع وعليها مسؤولية كبيرة في التنشئة والاعداد والتوعية ودعم أخيها الرجل في طريق تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني .

بدورها قالت روز المصري أن هذا اللقاء يأتي في اطار اللقاءات الذي يقوم بها المركز من أجل التعرف على طبيعة عمل النساء في الأحزاب والفصائل الفلسطينية ودورها الذي تقوم بها ومعرفة السلبيات والايجابيات ومحاولة التغلب على المعيقات التى تعترض عمل المرأة والبحث عن حلول لهذه المشاكل وأضافت المصري نحن في اطار تشكيل منتدى للنساء العاملات في المجال السياسي تكون نواتها النساء الفلسطينيات العاملات في الأحزاب الفلسطينية وبعد هذه اللقاءات سيكون مؤتمر عام لبلورة الأفكار والأسس التي تنظم عمل المرأة في الحياة السياسية الفلسطينية .