الأحد: 14/08/2022

بلديات إيرلندية ترفع العلم الفلسطيني بحضور سفير فلسطين

نشر بتاريخ: 29/11/2021 ( آخر تحديث: 29/11/2021 الساعة: 20:47 )
بلديات إيرلندية ترفع العلم الفلسطيني بحضور سفير فلسطين


دبلن-معا- بحضور سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا د جيلان وهبه، ورؤساء بلديات كل من Fingal، و Dún Laoghaire. ُرفع العلم الفلسطيني على مبنى البلديتين في تضامنا مع شعبنا الفلسطيني ، كما تم رفع العلم الفلسطيني على مبنى بلدية مدينة Galway وايضا مبنى بلدية Waterford.

هذا والتقت السفير وهبه مع رؤساء بلديات العاصمة دبلن ووبلدية فينغال وبلدية دن ليري، كما تواصلت مع رئيس التضامن وعضو المجلس البلدي في مدينة ووترفورد .

واظهر الشعب الايرلندي خلال هذا اليوم دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني من خلال فعاليات مختلفة سواء برفع العلم او استقبال أبناء الجالية او من خلال الوقفات التضامنية.

الفعاليات التي تضمنت رفع العلم على مباني البلديات المذكورة يعكس تضامن الشعب القوي لحق الشعب الفلسطيني.

كما والتقت السفير وهبه عبد المجيد مع أعضاء المجلس البلدي لمدينة دبلن من خلال تقنية الزوم حيث اعرب ممثلوا كافة الأحزاب الايرلندية عن تضامنهم العميق مع حق الشعب الفلسطيني.

واعربت السفير عن شكرها للشعب الايرلندي وتضامنه مع شعبناوعدالة قضيته مؤكدة ان التضامن الدولي في هذا اليوم انما يعبر عن رفض شعوب العالم لاضطهاد شعبنا ودعمه حق تقرير المصير له واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
مدينة Waterford التي تنتظر المراحل الاخير لتوقيع إتفاق التوأمة مع مدينة رام الله قد شاركت من خلال التضامن الايرلندي الفلسطيني بغرس شجرة الزيتون تضامنا مع شعبنا الفلسطيني مساء السبت و بمشاركة المجلس البلدي و ابناء جاليتنا في المدينة الذين نقلوا المراسم مباشرة مع مدينة رام الله عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أيضا عبر عدد كبير من السياسيين وأعضاء البرلمان الايرلندي وأعضاء البرلمان الأوروبي الايرلنديين عن تضامنهم مع شعبنا من خلال تغريدات تؤكد مواصلة دعمهم وتضامنهم. كما شارك رئيس الجالية الفلسطينية د. بسام نصر في عدد من الفعاليات على مستوى الاتحاد الأوروبي والوطن باسم أبناء جاليتنا في ايرلندا حيث وجه شكره وتقديره للشعب الإيرلندي داعيا اياه والمجتمع الدولي الى مواصلة الدعم والتضامن مع شعبنا ضد الظلم والاضطهاد والوقوف الى جانب شعبنا باتخاذ خطوات عملية لانهاء الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على ارضنا ونيل حريته وبناء دولته المستقلة.