غنيم يبحث مع وزير داخلية هنغاريا سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 01/12/2021 ( آخر تحديث: 01/12/2021 الساعة: 10:22 )
غنيم يبحث مع وزير داخلية هنغاريا سبل التعاون المشترك

بودابست- معا- التقى المهندس مازن غنيم اليوم السيد ساندور بنتر وزير الداخلية الهنغاري بحضور سفير فلسطين الدكتور فادي الحسيني

حيث بحث الطرفان خلال اللقاء أهمية التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الفنية والتقنية وتبادل الخبرات

وتطرق م. غنيم خلال اللقاء الى أهمية تكثيف الجهود وتوحيد العمل لدعم قطاع المياه الفلسطيني لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها.

وأوضح غنيم ان مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا بين الطرفين بشأن التعاون في مجال الإدارة المتكاملة للمياه".

هي إحدى جوانب العمل المشترك لرفد قطاع المياه الفلسطيني بالخبرات اللازمة إن كان في مجال تطوير آليات التخطيط وتعزيز الجوانب العلمية والبحثية لمواكبة التطورات والمستجدات الحالية وكذلك تدريب وتطوير الكوادر الفنية . بالاضافة الى اهمية تعزيز التعاون الاكاديمي في المجالات المتعلقة بالمياه وتعزيز دور الشباب في قطاع المياه من خلال انخراطهم في المجالات التي تتطلب ابتكارات جديدة في العديد من الجوانب.

من جانبه أكد السيد بنتر على ان قطاع المياه وما يتطلبه من تخطيط دقيق يحتم علينا جميعا العمل والمشاركة في إيجاد الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي باتت تواجهها الدول المختلفة، مؤكدا ان هنغاريا لديها العديد من التجارب والتي من الممكن ان يستفيد الجانب الفلسطيني منها.

كما اتفق الطرفان في الختام على ان تقوم الطواقم المختصة في الايام القادمة على إنجاز خطة العمل المشتركة لتفعيل العمل بمذكرة التفاهم ووضع أهم البنود والآليات التي تتطلب المشاركة بين البلدين.