الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاصفة من ردود الفعل على تمني ابو مازن بفوز اولمرت في الانتخابات الاسرائيلية المقبلة

نشر بتاريخ: 08/03/2006 ( آخر تحديث: 08/03/2006 الساعة: 21:04 )
القدس- خاص معا - بدأت نشرات الاخبار العبرية في التلفزيون الاسرائيلي بثها بخبر تمني رئيس السلطة محمود عباس ابو مازن النجاح لزعيم حزب كاديما الشاروني ايهود اولمرت.

وقال الصحافيون انه ورغم نفي مكتب ابو مازن للخبر والتبرير بان اقوال رئيس السلطة قد اخرجت من سياقها الا ان الخبر اثار عاصفة من ردود الفعل في اسرائيل قبل انتهاء اليوم الاول من الحملة الدعائية للانتخابات التي تجري في 28 اذار القادم .

وقبل ثلاثة اسابيع من يوم الاقتراع انتقدت احزاب اليسار واليمين في اسرائيل الرئيس محمود عباس على خلفية تصريحات نقلتها صحيفة ايطالية عنه اعرب فيها عن ارتياحه في حال فاز ايهود اولمرت في الانتخابات الاسرائيلية المقبلة حيث قال: اذا تحقق هذا الفوز فان ذلك سيكون نتيجة ايجابية تمكن الجانب الفلسطيني من التعاون وبشكل بناء مع اولمرت.

ووجه زعيم حزب الليكود بنيامين نتانياهو انتقادا شديدا الى الرئيس عباس قائلا:" الفلسطينيون يفضلون فوز حزب كاديما بزعامة اولمرت في الانتخابات الاسرائيلية على حزب الليكود لان سياسته تعتمد على التنازلات ".

من جهته عقب الناطق بلسان حزب المفدال على تصريحات ابو مازن قائلا" ان هناك علاقة وطيدة بين اقطاب حزب كديما وقادة الارهاب في السلطة الفلسطينية" على حد تعبيره.

اما النائب العمالي بنيامين بن اليعيزر فوجه انتقادا الى رئيس السلطة الفلسطينية لتدخله في المعركة الانتخابية الاسرائيلية.