السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير ناهض حميد يرزق بتوأم أطفال عبر "نطفة مهربة"

نشر بتاريخ: 04/12/2021 ( آخر تحديث: 04/12/2021 الساعة: 21:49 )
الأسير ناهض حميد يرزق بتوأم أطفال عبر "نطفة مهربة"

غزة- معا- رزق الأسير ناهض عبد القادر حميد من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، السبت، بتوأم من الأطفال بواسطة النطف المهربة من داخل سجون الاحتلال.

وأفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" أن الأسير حميد رزق بتوأمين "هاني وهمام" عبر تهريب نطف الأسير من داخل سجون الاحتلال.

ووصف موفق حميد مدير العلاقات العامة في الجمعية ما حدث بالانتصار الجديد لارادة الاسير الفلسطيني في وجه سياسات الاحتلال العنصرية، والأحكام الجائرة والمتكررة في ظل يأس الأسرى من الإفراج عنهم وحرمانهم من لقاء زوجاتهم مثلما يُسمح للسجناء الجنائيين الإسرائيليين.

وبين حميد انه بانجاب توأمي الاسير حميد فإن عدد الأطفال من أبناء الاسرى الذين اُنجبو عبر النطف المهربة للاسرى بلغ 70 طفلا موضحا بأن المحاولة الناجحة الاولي كانت للاسير عمار الزبن الذي أنجب مولوده الاول مهند عام 2012 ومنذ ذلك الحين توالت عمليات تهريب النطف لتفتتح فصلا جديدا من فصول المواجهة مع الاحتلال الذي يحاول أن يحرم الاسرى من حقهم في الحياة والانجاب وتكوين اسرة .

واوضح حميد بان الاسير ناهض حميد، معتقل في السجون الإسرائيلية منذ 2007، وقد أصدرت السلطات الإسرائيلية بحقه حكما بالسجن 20 عاما، قضى منها 15 عاما.