هل ستستجيب الحكومة لمطالب الجامعة الامريكية..؟

نشر بتاريخ: 05/12/2021 ( آخر تحديث: 05/12/2021 الساعة: 14:03 )
هل ستستجيب الحكومة لمطالب الجامعة الامريكية..؟


الخليل-معا- اعلن عميد شؤون الطلبة في الجامعة العربية الامريكية في جنين د. بشار دراغمة، عن اغلاق ابواب الجامعة اليوم الاحد ويوم غد الاثنين، حتى يتم اتخاذ قرار اما بالعودة او التأجيل حتى نهاية الاسبوع الحالي، وحسب الحالة الامنية والتقارير التي تصل من الاجهزة الامنية ونتائج التحقيق.
يأتي هذا القرار على خلفية شجار وقع امام الجامعة العربية الامريكية ادى لمقتل الطالب مهران خليلية.
وقال دراغمة في حديثه لبرنامج " طلة صباح " مع الاعلامي عادل اغريب، ان الجامعة العربية الامريكية لها خصوصية كونها بعيدة عن المدن ومدينة جنين، واصبحت المنطقة مغناطيسا تجذب جميع الفئات الضالة حول الجامعة، ولدينا سكنات جامعية يوجد بها حوالي الــ5000 طالب وطالبة .
وبين انه ومنذ الاسبوعين حصلت بعض الاحداث تتعلق بالسكنات والمنطقة المحيطة بالجامعة وقامت ادارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة باغلاق الجامعة لمدة يوم وعلى اثره جاء الامن واصبح يتواجد بالسكنات الخارجية، مشيرا ان الجامعة تقع بين محافظتي طوباس وجنين وبالتالي بامكان أي شخص وخلال دقائق ان يتواجد حول السكنات الخارجية التي تحيط بالجامعة.
واضاف خلال حديثه الاذاعي المتلفز: طالبنا مرارا وتكرارا من اعلى الجهات ووزارة الحكم المحلي، بان يتم تنظيم منطقة السكنات محليا وان يكون فيها مجلس قروي وخدمات، اضافة لمركز أمن لكي يتولى عملية النظام، لان هذا التجمع اصبح من اكبر التجمعات في محافظة جنين وهي اشبه "بالمدينة الجامعية".

واكد دراغمه انه يوجد تقصير ليس فقط بجنين بل اصبح بالمنظومة ككل في المجتمع الفلسطيني. مضيفاً :" نحن بحاجة لاعادة هيكلة وصياغة لاننا نفقد دماء والانسان اغلى ما نملك".