الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعياد الميلاد فرصة دينية ووطنية لإدخال البهجة لأطفال فلسطين

نشر بتاريخ: 05/12/2021 ( آخر تحديث: 05/12/2021 الساعة: 13:56 )
اعياد الميلاد فرصة دينية ووطنية لإدخال البهجة لأطفال فلسطين

الخليل-معا- قال الناطق الرسمي لبطريركية الروم الارثوذكسية الاب عيسى مصلح انه تم اضاءة شجرة الميلاد في قلب بيت لحم وبالقرب من كنيسة المهد الذي ولد فيها السيد المسيح بحضور دولة رئيس الوزراء د.محمد اشتية ممثلا عن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بمسلميها ومسيحييها وجميع قناصل الدول الاوروبية

وبين في حديثه "لبرنامج طلة صباح " مع الاعلامي عادل اغريب ويبث عبر الرابعة وشاشة معاً ان فايروس كورونا اثر على الاحتفالات الدينية والوطنية في فلسطين وكنا نشعر خلال العامين الماضيين بحزن شديد عندما لا نستطيع القيام بالاحتفالات المترتبة .

واضاف الاب عيسى إن بيت لحم تعمها اجواء الفرحة والسعادة، راجيا من الله ان تكون الاحتفالات فرصة دينية وطنية لإدخال الفرحة والبهجة لأطفال فلسطين الذين يعيشون ظروفا قاهرة بسبب الاحتلال .
ولفت الى ان رسالتنا هذا العام هي رسالة سلام ومحبة واستقلال وحرية لشعبنا الفلسطيني على هذا التراب المقدس.

واكد في حديثه الاذاعي المتلفز: اننا سوف نلتزم بالاجراءات الصحية الصادرة من وزارة الصحة داعيا الجميع للتطعيم من اجل المحافظة على الانسان لانه اغلى ما في الكون وليتسنى للجميع المشاركة باحتفالات اعياد الميلاد دون انتشار للفايروس املا ان يتم اضاءة الشجرة والشمعة العام القادم بزوال فيروس كورونا.
ودعا الاب عيسى مصلح الرئيس محمود عباس للملمة الاوراق مرة اخرى لنكون كفلسطينيين في الداخل والشتات على قلب رجل واحد لمواجهة الاحتلال وتحقيق هدفنا باقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.