جامعة فلسطين الأهلية تطلق مبادرة وطنية لوقف العنف الطلابي في الجامعات

نشر بتاريخ: 07/12/2021 ( آخر تحديث: 07/12/2021 الساعة: 14:25 )
جامعة فلسطين الأهلية تطلق مبادرة وطنية لوقف العنف الطلابي في الجامعات

بيت لحم-معا- أطلقت جامعة فلسطين الأهلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة وطنية لوقف العنف الطلابي في الجامعات الفلسطينية بعنوان "#لا_للعنف_في_الجامعات".

وأفاد الدكتور محمد صعابنة عميد شؤون الطلبة في الجامعة إن إطلاق المبادرة جاء بعد انتشار ظاهرة العنف الطلابي داخل الجامعات الفلسطينية وظهوره بشكل يسيء للمجتمع والحياة الأكاديمية والتعليمية في الجامعات الفلسطينية.

وأضاف ان العمادة وبعد سلسلة من الحوارات أطلقت هذه المبادرة والتي تشمل إجراء حوارات ونقاشات على مستوى الوطن للتعرف على أسباب هذه الظاهرة وإيجاد حلول مناسبة لها.

وأضاف ان المبادرة تشتمل على عقد لقاءات على مستوى عمداء شؤون الطلبة ومجالس اتحاد الطلبة في الجامعات، وتوقيع وثيقة وطنية لوقف العنف الجامعي، واعداد مدونة سلوك للطالب الجامعي، وعقد مؤتمر متخصص في العنف الطلابي "الأسباب والحلول".

وأشار إلى ان جامعة فلسطين الأهلية أطلقت اليوم هاشتاغ "#لا_للعنف_في_الجامعات" تناوله طلبة الجامعة رفضاً للعنف في الجامعات، داعياً للالتزام بالأنظمة والقوانين والأعراف والقيم الإنسانية النبيلة.

كما وسيتم تنظيم وقفة في الجامعة يوم غد الأربعاء رفضاً للعنف بالجامعات، إضافة إلى تخصيص جزءا من المحاضرات للحديث حول الموضوع.

وشدد صعابنة على أهمية غرس القيم والمبادئ الدينية والأخلاقية وتدعيمها في نفوس الطلبة من خلال الندوات والمحاضرات الهادفة للطالب الجامعي.