وفد من الاتحاد الاوروبي يلتقي والد المعتقل الحلبي

نشر بتاريخ: 08/12/2021 ( آخر تحديث: 08/12/2021 الساعة: 09:43 )
وفد من الاتحاد الاوروبي يلتقي والد المعتقل الحلبي

غزة- معا- التقى والد الاسير محمد الحلبي بمدينة غزة مع نائب ممثل الاتحاد الأوروبي السيدة Maria valasco ومن القسم السياسي لممثل الاتحاد الأوروبي Thea Nielsen.

وقال الحلبي لـ معا انه شرح للوفد الظلم الذي يتعرض له الاسير/ محمد الحلبي والمعتقل لدى السلطات الاسرائلية منذ 15/6/2016 والذي اتهمته اسرائيل حين اعتقاله اتهامات واستخدمت كل انواع التزييف في قضيته وقامت اسرائيل بعمل "فبركة إعلامية" كبيرة حين اعتقاله وذلك لاغتيال العمل الانساني في قطاع غزة لتشديد الحصار على غزة.

أوضح الحلبي لممثل الاتحاد الأوروبي ان محمد تعرض لكل أساليب التعذيب حتى يعترف على اي تهمة حتى لو كانت سخيفة.



واكد ان نجله محمد لم يعترف باي تهمة فعرضوا عليه ان يقبل بصفقة ويخرج من السجن وهم يريدون دس السم في العسل حتى يحاربوا كل المؤسسات الانسانية والتي تقدم خدمات انسانية لسكان غزة المحتاجين.


واكد انهم عرضوا عليه عشر صفقات ويتحرر لانهم أدركوا أن التهم غير صحيحة من خلال تقرير التحقيق المستقل ولان القضاء الاسرائيلي عبارة عن مطبخ للصفقات.

وشرح الحلبي ما حدث في المحكمة الأخيرة رقم 167 حيث بدأ القضاة بالضغط على المحامي وعلى محمد للقبول بصفقة الا انه رفض الصفقة فما كان من القضاة الا التمديد له 90 يوما.

واضاف:"ان ما حدث مع محمد لا هو موجود في القانون الاسرائيلي ولا في القانون الدولي وكأن النيابة والقضاة كتبوا قانون خاص بقضية محمد".

وفد من الاتحاد الاوروبي يلتقي والد المعتقل الحلبي