الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنانة عبير عيسى: نطالب بفصل المشاركين بفيلم أميرة الذي لا يمثلنا

نشر بتاريخ: 09/12/2021 ( آخر تحديث: 09/12/2021 الساعة: 14:30 )
الفنانة عبير عيسى: نطالب بفصل المشاركين بفيلم أميرة الذي لا يمثلنا

الخليل-معا- اعلنت الفنانة الاردنية عبير عيسى، ان وقفة احتجاجية ستقام اليوم في الاردن الساعة الثالثة والنصف عصرا، للمطالبة بمنع عرض"فيلم اميرة" لانه لا يمثلنا كأردنيين ويعتبر جريمة بحق اسرانا الذين نتشرف بهم وببطولاتهم على مر السنين لانهم فخر لنا.

وقالت في حديثها لبرنامج "طلة صباح" مع الاعلامي عادل اغريب، والذي يبث عبر الرابعة وشاشة معاً، انه من الواضح وجود اجندات وراء الفيلم، وبدلا من ان نكون مع القضية الفلسطينية واسرانا وشهدائنا يتم عمل افلام تسيء لهم لان هؤلاء الاشخاص جل همها المال والشهرة وتفتقر للمباديء والانسانية.
واضافت الفنانة عبير عيسى:" اننا لن نسمح بالاساءة للشعب الفلسطيني تحت أي ظرف من الظروف ويجب ان يتوقف الفيلم وسنكون لهم بالمرصاد، وليس ولا حلمنا ان نأخذ الاوسكار على حساب اسرانا الفلسطينيين وسنعمل جهدنا وثقلنا بهذا الموضوع".
وقالت:" ان أي اساءة للشعب الفلسطيني هو اساءة للشعب الاردني وهناك ترابط قوي فيما بينهما وهذا تعدي حقيقي على قضية الاسرى ولم يخلق من يريد تخوين اسرانا".
وبينت ان الشارع الاردني بجميع فئاته رافض لهذا الفيلم وهناك هجمة كبيرة عليه وعلى القائمين وعلى المخرج. مشيرة ان وجود متضامنين معنا من مصر وسوريا والعالم العربي اجمع والجالية العربية باميركا.
وحول الخطوات العملية للرد على هذه الاساءة صرحت الفنانة عبير عيسى الى انه تم البدء بانتاج افلام ردا على "فيلم اميرة" وسيكون هناك توجه فني بالرد العاجل على هذا الفيلم بعمل اخر يساند الاسرى ويتحدث عن بطولاتهم.
وتوقعت في حديثها الاذاعي المتلفز ان يأخذ فيلم "اميرة" جائزة بالاوسكار لان هناك اجندات غربية مساندة للعدو تنتظر مثل هذه الافلام وبدورنا سنعمل جهدنا حتى لا يصل للاوسكار لانه لا يمثلنا كاردنيين وسنطالب بفصل الفنانين الذي شاركوا بهذا العمل.