الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم سامي وسميحة حريني بجائزة Front line Defenders عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021

نشر بتاريخ: 09/12/2021 ( آخر تحديث: 09/12/2021 الساعة: 19:16 )
تكريم سامي وسميحة حريني بجائزة Front line Defenders عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2021

بيت لحم- معا- تم تكريم المدافعين عن حقوق الانسان سامي الحريني وسميحة الحريني من الخليل بجائزة front line defenders لعام 2020 وهي جائزة سنوية أُنشئت في عام 2005 لتكريم المدافعين عن حقوق الإنسان الذين يقدمون مساهمات بارزة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وغالبًا ما يتعرضون لمخاطر شخصية كبيرة. تركز الجائزة الاهتمام الدولي على عمل ونضالات المدافعين عن حقوق الإنسان ، وتوفر منصة وطنية ودولية أكبر للحديث عن قضايا حقوق الإنسان التي يدافعون عنها وتدعمها.

سامي وسميحة الحريني هما اخوين من مؤسسي المبادرة الشعبية "شباب الصمود" في منطقة جنوب الخليل في فلسطين.

سامي حريني هو فلسطيني مدافع عن حقوق الإنسان وعضو مجلس إدارة لجنة تنسيق النضال الشعبي ، وهي لجنة تعارض توسيع الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني من خلال التظاهرات السلمية. سامي حريني هو أيضًا عضو في المبادرة الشعبية "شباب الصمود" ، وهي مبادرة أُنشئت للمقاومة السلمية للاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في جنوب الخليل.

أما سميحة حريني فهي ناشطة في مجال حقوق الإنسان ، تعمل مع النساء والشباب والأطفال في قريتها التواني ومنطقة تلال الخليل الجنوبية. تدرس اللغة الإنجليزية في الجامعة ،
تشكل شباب الصمود عام 2017 في جنوب تلال الخليل ردًا على العدوان والعنف الاستيطاني والعسكري المستمر ضد المزارعين والأسر وأطفال المدارس في المنطقة.

قدم النائب في البرلمان Gary Gannon من حزب الديمقراطيين الاجتماعيين الفائزين الفلسطينيين خلال الحفل السنوي الذي قامت به Front Line Defenders الايرلندية عبر الفضاء الالكتروني.