الجمعة: 12/08/2022

غزة.. عرض مسرحية "كلنا بدنا انتخابات"

نشر بتاريخ: 13/12/2021 ( آخر تحديث: 13/12/2021 الساعة: 19:44 )
 غزة.. عرض مسرحية  "كلنا بدنا انتخابات"

غزة- معا- عرض المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية مسرحية "كلنا بدنا انتخابات" ضمن نشاطات مشروع "كلنا بدنا انتخابات"، في مجموعة من المؤسسات في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وشاهد المسرحية أكثر من مائة وعشرين مشاهد ومشاهدة وكان من ضمنهم مايقارب سبعون امرأة وغلب على المشاهدين الحضور الشبابي المتميز.

كما أتاحت المسرحية للمشاهدين فرصة النقاش وتبادل الخبرات في موضوع الانتخابات والمشاركة السياسية للمرأة وأهمية مشاركة المرأة في الانتخاب والترشح لدعم ومساندة قضايا المرأة

وعرض المسرحية في المناطق المهمشة والفئات الهشة يلتقي مع جوهر المشروع والوصول الى أعداد كبيرة من الشباب والمرأة وذوي الإعاقة والفئات المهمشة للتوعية و رفع مستوى الوعي حول العملية الديمقراطية، وجوهرها عملية الانتخابات، وتعزيز خبرات الشباب ومهاراتهم في التأثير في العملية الديمقراطية ودورهم في الضغط على صنّاع القرار.

والوصول إلى أعداد كبيرة من الشباب في المجتمع الفلسطيني، التي لم تمارس حقها في العملية الديمقراطية ولم تشارك من قبل في الانتخابات وتوعيتهم بهذا الحق، وزيادة الضغط والمناصرة من أجل تنظيم الانتخابات العامة في فلسطين والوصول إلى النساء والفئات المهمشة، والاشخاص ذوي الاعاقة.

تم عرض المسرحية في مخيم جباليا في مؤسسة ميلاد وفي بيت لاهيا في مؤسسة تطوير الأسرة وفي خانيونس في جمعية القرارة للتنمية الاجتماعية وجمعية الفجر الشبابي وحضر اللقاء فئات متنوعة حيث حضر الشباب والشابات وربات البيوت والخريجين والخريجات.

ويسر اللقاءات والعروض مجموعة من الميسرين والميسرات الناشطين في المجتمع وعلى مواقع الإعلام الاجتماعي الذين حفزوا الحضور على المشاركة وطرح الأسئلة وتبادل الأفكار ومناقشة قضية الانتخابات.

يُذكر أن المشروع يقوم على فكرة انتاج مواد اعلامية في شكل خاص تعالج الانتخابات والمشاركة السياسية للشباب والنساء والأشخاص ذوي الاعاقة والفئات المهمشة، ما يساعدهم على فهم العملية الانتخابية والمشاركة في تلك الانتخابات والدفع في اتجاهها.

ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني/ المرحلة الثانية ٢٠٢١ وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

 غزة.. عرض مسرحية  "كلنا بدنا انتخابات"