الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة يطالب بانتظام برنامج زيارات الاسرى ووقف العراقيل من جانب الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/12/2021 ( آخر تحديث: 15/12/2021 الساعة: 10:22 )
حمدونة يطالب بانتظام برنامج زيارات الاسرى ووقف العراقيل من جانب الاحتلال

غزة- معا - طالب مدير مركز الأسرى للدراسات الدكتور رأفت حمدونة، المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر الدولي بالضغط على الاحتلال باستئناف وانتظام برنامج الزيارات لكل ااأسرى والمعتقلين، معتبراً أن الزيارة للأسير حق كفلته الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة، وأن الأسرى أحوج الآن للزيارات وإدخال الاحتياجات من الملابس والأحذية والأغطية بسبب دخول فصل الشتاء والمنخفضات الجوية.

وقال د. حمدونة في تصريح لمعا أن سلطات الاحتلال تعرقل زيارة أهالي الأسرى والمعتقلين ، وتمارس سياسة الإذلال والاهانة بحق العائلات على المعابر والحواجز وبوابات السجون خلال زيارة أبنائهم ، وتمنع منح التصاريح لبعضهم لأسرى قطاع غزة.
وأوضح أن إعادة العشرات من عائلات أسرى الضفة الغربية أمس الاثنين المتوجّهين للزيارة للمرّة الثّالثة، بادّعاء عدم تلقّيهم للجرعة الثالثة من الّلقاح المضادّ لفيروس كورونا حجة واهية كون أن العديد منهم تلقّوا بالفعل الّلقاح، وأن إدارة سجون الاحتلال لم تعلن عن تغيير إجراءاتها فيما يتعلّق بالزّيارة.

وأشار د. حمدونة أن الأسرى والمعتقلين سابقاً حققوا بالكثير من النضالات والشهداء ظروف زيارات منتظمة، بالإضافة للزيارات الخاصة ، ودخول الأقرباء من الدرجة الثانية ، وإدخال الأطفال آخر ربع ساعة من الزيارة، وإدخال احتياجات الأسرى من ملابس وأحذية وأغطية وبعض الاحتياجات الغذائية .

وطالب حمدونة وسائل الاعلام والمؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والعربية والدولية بالضغط على الاحتلال لانتظام الزيارات ، وحذر من استمرار الانتهاكات والخروقات للاتفاقيات الدولية ولأدنى مفاهيم حقوق الانسان .

حمدونة يطالب بانتظام برنامج زيارات الاسرى ووقف العراقيل من جانب الاحتلال