الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل توصي بحظر السفر الى سبع دول بينها الامارات

نشر بتاريخ: 15/12/2021 ( آخر تحديث: 15/12/2021 الساعة: 22:50 )
اسرائيل توصي بحظر السفر الى سبع دول بينها الامارات

بيت لحم- معا- أوصت لجنة تصنيف الدول في وزارة الصحة إلاسرائيلية بإضافة سبع دول جديدة إلى قائمة الدول الحمراء والتي يحظر السفر اليها بسبب فيروس كورونا.

واضافت الوزارة كلا من أيرلندا والنرويج وإسبانيا وفنلندا وفرنسا والسويد والإمارات العربية المتحدة إلى قائمة الدول الحمراء التي يُحظر السفر إليها.

ويدخل القرار حيز التنفيذ في منتصف الليل بين الأحد والاثنين ،وسيكون رهنا بموافقة الحكومة ولجنة الدستور في الكنيست.

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني ("واينت")، تقرر أن تدير المراكز التجارية عملية إلزام زوارها بتعليمات "الشارة الخضراء" بشكل مستقل، ووفقًا لقدرتها، وسيتم إلغاء شرط توزيع الأساور على المستخدمين لتحديد أي منهم يحمل "شارة خضراء".

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة الإسرائيلية تحديث قائمة الدول الحمراء على أن تشمل مجموعة واسعة من الدول الأفريقية و؛ وذلك قبيل الإعلان عن تشديد قيد الحجر الصحي الذي يفرض على العائدين من هذه الدول.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت بالفعل، جميع الدول الأفريقية (50 دولة)، دولا حمراء، منذ فترة طويلة، وتنضم إلى القائمة بريطانيا والدنمارك وإيرلندا والنرويج وإسبانيا وفنلندا وفرنسا والسويد والإمارات، يوم الجمعة المقبل، ما يعني حظر السفر إلى هذه الدول إلا بقرار من لجنة خاصة، وكذلك يحظر قدوم طائرات وسياح من هذه الدول.