الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرص الاستثمار الواعدة في سوق الفوركس السعودي

نشر بتاريخ: 18/12/2021 ( آخر تحديث: 18/12/2021 الساعة: 00:21 )
فرص الاستثمار الواعدة في سوق الفوركس السعودي

معا- استفاد بيت التمويل السعودي الكويتي من تحرير الأسواق المالية السعودية، وكذلك إدارة الثروات ككل، فقد تم جذب المستثمرين إلى سوق الفوركس نتيجة لقطاع إدارة الثروات المزدهر وتزايد فرص الاستثمار.

كما شهدت إدارة الثروات في المملكة العربية السعودية شيئًا من التحول مؤخرًا، واستناداً إلى الأحداث الأخيرة، فمن الواضح أن الصناعة تدخل في مرحلة جديدة ومثيرة وهذا الازدهار يشاركه فيه سوق المال حيث نجد العديد من الأسهم الخاصة بالشركات السعودية مطلوبة بشكل كبير بين العملاء.

فرص سوق التداول السعودي الجديدة

على الرغم من الأحداث العالمية الكبرى، فإن قطاع الخدمات المالية الهائل آخذ في الظهور بسرعة في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن أصبحت مركزًا ماليًا رائدًا عالميًا ومركزًا تجاريًا رئيسيًا يربط بين الشرق والغرب، وفقًا لـ EY في أحدث تقرير لإدارة الثروات والأصول في دول مجلس التعاون الخليجي، وأصبحت المملكة العربية السعودية اليوم واحدة من أكثر مناطق الاستثمار تفضيلاً في العالم كما أصبحت فرص التداول السعودي كبيرة جدا ومتعددة.

سوق الفوركس في المملكة العربية السعودية

بعد مرور عام منذ أن فتحت هيئة أسواق المال في المملكة العربية السعودية أسواق الأسهم الخاصة بها أمام الاستثمار الدولي، أصبحت خبرة بيت الاستثمار وتأثيره أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ويمكنك اختيار شركات التداول الموثوقة في السعودية لتتمكن من العمل على دخول سوق الفوركس السعودي بأمان تام دون التعرض لأي نوع من النصب، وهناك مميزات مختلفة لشركات التداول الموثوقة والآمنة وهناك صفات محددة تتسم بها هذه الشركات منها خبرتها الكبيرة في سوق التداول، ووجود أوراق رسمية للشركة يمكن للعميل مشاهدتها، كما أنه لابد من سؤال بعض العملاء السابقين للشركة عن طريقة عمل الشركة وكيف يمكن الاستثمار فيها بشكل آمن ومربح.

فرص الاستثمار الواعد في السوق السعودي

لم يكن يسمح للمستثمرين الأجانب في السابق بالوصول المباشر إلى السوق السعودية"، على الرغم من إمكانية الوصول من خلال الصناديق والمقايضات وصناديق الاستثمار المتداولة، إلا أن إعلان هيئة السوق المالية بالسماح للمستثمرين الأجانب المؤهلين (QFI) بالوصول المباشر إلى سوق الفوركس أعطى فرصة جديدة للمستثمر الأجنبي المؤهل للاستفادة من أكبر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، يمكن أن يكون هذا إما لتحقيق عوائد أعلى أو لأغراض التنويع فقط "، منفتحة على البنوك وشركات السمسرة وشركات الأوراق المالية ومديري الصناديق وشركات التأمين، وقد اجتذب قرار فتح أسواق رأس المال للمشاركة الأجنبية المستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما يعد بتعزيز السوق بشكل أكبر.

تطورات السوق السعودي

وهذا لن يؤدي فقط إلى زيادة السيولة على المدى الطويل، ولكن أيضًا في الطريقة التي يتم بها تقييم الشركات، يقع السوق في مكان ما بين المستوى الضعيف وشبه القوي الفعال في الوقت الحالي، نتوقع أن يتجه نحو الشكل شبه القوي الفعال حيث يزداد عدد المؤسسات المشاركة في سوق الفوركس ويقل التقلب نتيجة لذلك "، حيث دخلت المملكة العربية السعودية في صراع مع المكسيك في المركز السابع بين أسواق التداول الناشئة، متقدمة على جنوب إفريقيا وروسيا.

ومع ذلك من المهم ألا ينتقص الحماس بأي شكل من الأشكال من قضية التنظيم بالغة الأهمية، صحيح أن رد الفعل على الافتتاح كان أقرب إلى "الانفجار الناعم" من نوع ما، وذلك وفقًا لـ Institutional Investor ، ومع ذلك فإن أخبار إدارة الثروات في المملكة العربية السعودية إيجابية للغاية، كانت هيئة السوق المالية تسيطر على السوق باستخدام قوانين ولوائح مختلفة لحماية المستثمرين، يتم تحسين هذه اللوائح باستمرار تتبع أفضل الممارسات ومعايير السلوك الدولية أثناء التداول.

فتح السوق للمستثمرين في سوق الفوركس

وبصرف النظر عن تفاؤل السوق، فإن هذا هو أحد الأسباب التي تجعل المزيد والمزيد من الشركات تختار الذهاب للاكتتاب العام "، علاوة على ذلك، فإن فتح السوق مؤخرًا أمام المستثمرين الأجانب المؤهلين سيؤدي بالتأكيد إلى زيادة السيولة في السوق، وهو أمر جيد للشركات المدرجة.

ومع ذلك فإن تدفق رأس المال ليس بالوتيرة المتوقعة بسبب تخمة النفط، وتأثير هبوط الصين الصعب على أسواق رأس المال العالمية، نحن نعتبرها خطوة رئيسية من قبل سوق رأس المال السعودي نحو الانضمام إلى تجمع الأسواق الناشئة ".

وفي معرض حديثه عن الطرق التي استفادت بها مدينة الشيخ خليفة الطبية من تحول القطاعات - والأهم من ذلك التحول الذي شهدته البلاد - قال الرخيمي إن زيادة التنظيم قد عزز ثقة المستثمرين في السوق، فضلاً عن الطلب على المديرين المحترفين، وعلق قائلاً: "هذا، جنبًا إلى جنب مع بيئة مثالية للاكتتاب العام وقدرتنا على فهم اتجاه السوق في الوقت المناسب وإطلاق المنتجات المناسبة، قد أفادنا بالفعل من حيث زيادة الأصول المدارة".

التداول في السوق السعودي

يعتبر من أكثر الشروط الخاصة بإدراج الأسهم في السوق السعودي أن يكون مصدر التداول شركة مساهمة.

وعدد المساهمين لا يقل عن 200 مساهم على الأقل في السوق الرئيسية و50 في السوق الموازية.

كما أنه مسموح لأي شخص لديه الجنسية السعودية أن يقوم بالتداول بالأسهم السعودية فقط كل ما عليه متابعة السوق السعودي وكل ما يخص التداول.