الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تطالب بدعم خطة السلام التي أطلقها الرئيس الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/12/2021 ( آخر تحديث: 20/12/2021 الساعة: 09:48 )
 لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تطالب بدعم خطة السلام التي أطلقها الرئيس الفلسطيني

عمان- معا- عقدت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، الأحد، اجتماعها الثاني بالعاصمة الأردنية عمان، برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي.

وناقشت اللجنة تطورات القضية الفلسطينية والوضع في الأراضي المحتلة، واستعرضت جهود وتحركات البرلمان العربي لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وآخرها أثناء جولة البرلمان العربي في عدد من الدول الأوروبية.

وعقد رئيس البرلمان العربي لقاءات مع عدد من الشخصيات الأوروبية ورؤساء البرلمانات والاتحاد البرلماني الدولي، تناولت دعم القضية الفلسطينية، والمطالبة بوقف جرائم سلطات القوة القائمة بالاحتلال في مدينة القدس المحتلة والاعتداء على الحرم الإبراهيمي، والجرائم التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت اللجنة على استمرار البرلمان العربي في جهوده والتواصل مع البرلمانات الإقليمية والدولية والأمم المتحدة لدعم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والمشروعة وعلى رأسها حق تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من المعتقلات والسجون الإسرائيلية.

واعتمدت اللجنة مشروع قرار بشأن مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية، ومن بين ما جاء فيه دعم خطة السلام التي أطلقها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة، وخطة تحرك على المستويين الإفريقي والأوروبي لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وسوف يعرض مشروع القرار على جلسة البرلمان العربي الثانية المقرر عقدها بتاريخ 23 ديسمبر 2021م بالمملكة الأردنية الهاشمية.