الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال الاسرائيلي ينقل النائب الاسير عزام سلهب إلى سجن مجدو وينظر في قضية النائب د. عمر عبد الرازق اليوم

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 03:02 )
بيت لحم - معا - نقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مؤخّراً النائب الدكتور عزام سلهب التميمي من معتقل "عوفر" إلى سجن "مجدّو" العسكريّ.

وأكد نعمان التميمي نجل النائب عزام التميمي؛ للمركز الفلسطيني للإعلام أن مصلحة السجون الاسرائيلية قامت بنقل والده مساء الأحد الماضي إلى سجن "مجدّو"، مع انه لم يتبق على انتهاء مدة محكوميته سوى 16 يوما فقط.

وأضاف التميمي أن أخبار والده انقطعت بشكل كلي عن العائلة بسبب انقطاع الاتصالات مع سجن "مجدّو". حيث أكد أسرى معتقل "عوفر"، حيث كان يقبع النائب التميمي، منذ اعتقاله في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، أن سلطات الاحتلال قامت بنقل التميمي بشكلٍ من أجل منعه من التواصل مع جمهوره وأبناء محافظة الخليل الذين حافظ معهم على تواصلٍ دائمٍ منذ وقت اعتقاله وحتى ما بعد انتخابه نائباً عن المحافظة في المجلس التشريعي الفلسطيني.

من جهة ثانية تنظر المحكمة العسكرية الاسرائيلية اليوم الخميس (9/3)، في قضية النائب الأسير الدكتور عمر عبد الرازق من مدينة سلفيت حيث طالب محامي الأسير النائب د. عمر بإطلاق سراحه في الجلسة الأخيرة، والتي جرت قبل بضعة أيام، لعدم توجيه أو تحديد تهمة معينة ضد موكله حيث مددت جلسات المحاكمة للنائب د. عمر عدة مرات متتالية خلال الشهر الماضي.

وأفادت مصادر مقربة من عائلة النائب الأسير، أن محاميه سيطلب غداً الإفراج عن موكله د. عبد الرازق بالكفالة نظراً لعدم وجود تهم محدّدة ضدّ الأسير النائب د. عمر.

يذكر أن قوات الاحتلال قد اعتقلت د. عمر قبل حوالي ثلاثة أشهر من منزله في مدينة سلفيت، وأخضعته لتحقيقٍ قاسٍ ومتواصل لمدة شهرين حول ترشحه في كتلة التغيير والإصلاح المدعومة من قِبَل حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ونشاطاته المتعلقة بترشّحه مع الكتلة.