السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي ممثلي الامم المتحدة للشؤون الانسانية

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 07:44 )
جنين - معا -التقى محافظ محافظة جنين الأخ قدورة موسى في مكتبه اليوم ممثلي الأمم المتحدة- مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- روزماري ويلي وسعد عبد الحق للبحث في مشكلة الأغوار وما تتعرض إليه من ممارسات إسرائيلية للسيطرة وتفريغه من مواطنيه.

وشرح المحافظ عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالأراضي في منطقة الغور وما يعانيه المواطنون هناك منذ عشرات السنوات والوضع الحالي من معيقات نقاط التفتيش ومصادرة أراضي وقرارات بالهدم وإتلاف ممتلكات ومزروعات المواطنين مما شكل وضعاً مأساوياً لا بد من تدخل كافة الجهات الفلسطينية والدولية لحماية المنطقة من السيطرة الإسرائيلية المدروسة.

وعندما سئل المحافظ عن الوضع الراهن في المحافظة ككل أجاب: "عملنا كل الاحتياطات لحماية شعبنا ضمن الإمكانات ونحن نتوقع ضغوطات إسرائيلية وأمريكا وبعض الدول المانحة على الحكومة الفلسطينية الحالية.

وأضاف: إننا كفلسطينيين لسنا معنيين بإفشال حماس أو أي خيار للشعب وذلك أننا ننتهج الديمقراطية التي شهد نزاهتها العالم وأرسينا نظام ديمقراطي متقدم في المنطقة، وإسرائيل لا تستطيع المراهنة على حرب أهلية لأن الشعب الفلسطيني له توجهاته و له حرية الرأي.

وحول احتياجات المحافظة قال : تم انجاز ملف للاحتياجات بعد عقد "14" ورشة متخصصة ولدينا مجلسين تنفيذي واستشاري والذي ينبثق عنه اللجنة الفنية من الخبراء وشركات خاصة ومن لديه الخبرة من أجل تحديد الأولويات بالاحتياجات وآليات العمل. وهناك توجه للتنسيق مع المنظمات الدولية التي تنفيذ برامج ومشاريع عمل في محافظة جنين من أجل تدخل ايجابي لوضع الاحتياجات وتوجيههم لتنفيذ مشاريع وفق خطة تنموية وضعتها المحافظة لتنمية قطاعات مختلفة من محافظة جنين.

وتم الاتفاق على عقد لقاء موسع في الأسبوع القادم يشمل كافة الجهات والأطراف العاملة بملف الأغوار في محافظة جنين للتنسيق لآلية عمل مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بما يخدم قضايا المواطنين ويثبت حقوقهم.