الأحد: 07/08/2022
خبر عاجل
رشقات صاروخية متتالية من غزة نحو اسرائيل

قسم تربية الطفل في العصرية الجامعية يقيم معرضا فنيا

نشر بتاريخ: 28/12/2021 ( آخر تحديث: 28/12/2021 الساعة: 15:16 )
قسم تربية الطفل في العصرية الجامعية يقيم معرضا فنيا

رام الله- معا- أقام قسم تربية الطفل في الكلية العصرية الجامعية، الثلاثاء، معرضاً فنياً حمل اسم مساق "تعليم الفن للأطفال"، وشمل المعرض الأعمال الفنية التي انتجها طلبة القسم وأطفالهم كمخرجات تعليمية فنية لما تعلَّموه واكتسبوه من خبرات خلال فترة دراستهم للمساق في الفصل الدراسي الأول، من العام الدراسي 2021/2022.
وقال الدكتور بركات القصراوي رئيس قسم تربية الطفل: "يحرص برنامج تربية الطفل في الكلية العصرية الجامعية على تخريج مربي ومربيات أطفال قادرين على تنمية شخصية الطفل جسدياً ونفسياً واجتماعياً وفكرياً، وذلك من خلال استخدام أساليب ومناهج تربوية حديثة كالتعلم من خلال الموسيقى والدراما والفن واللعب والرياضيات والعلوم".
وأكَّد د. القصراوي أن المعرض يأتي تتويجاً للمخرجات التعلمية المنشودة من هذا البرنامج، حيث يساعد الفن على تنمية الإبداع والابتكار لدى الأطفال، ويعلمهم كيفية التعامل مع العالم من حولهم، والتعبير عن مشاعرهم وتصوراتهم عن العالم المحسوس والمجرد.
وبدورها أوضحت أ.خلود عمَّار محاضرة مساق تعليم الفن للأطفال، أن المساق يركِّز على رسوم الأطفال من عمر الرياض حتى عمر 18 عاماً، كما ويؤسس طلبته على تمرَّس واتقان عناصر وأسس العمل الفني كي يمكِّنوا بدورهم الأطفال مستقبلاً من تحقيق هذه العناصر في أعمالهم الفنية.
وأضافت عمَّار: لقد تطرَّقنا خلال دراسة المساق إلى العمل بالألوان المائية والزيتية والباستيل واستخدام الخامات المختلفة للرسم والتقنية المميزة لاستخدام كل لون على حِدَة، إضافةً إلى تكليف الطلبة بإعداد المشاريع والوسائل التعليمية المفيدة في تنشئة وتربية الأطفال.

قسم تربية الطفل في العصرية الجامعية يقيم معرضا فنيا