الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف تتم عملية صناعة المناديل الورقية؟

نشر بتاريخ: 30/12/2021 ( آخر تحديث: 30/12/2021 الساعة: 20:37 )
كيف تتم عملية صناعة المناديل الورقية؟

معا- بالطبع لا يمكنك تخيل حياتك بدون وجود مناديل ورقية تستخدمها في يومك ، كل شخص منا لا يمكنه الإستغناء عن المناديل الورقية ، لذلك قد خصصنا هذا المقال كي تتعرفوا علي صناعة المناديل الورقية ،و ماهي المواد الأولية التي تستخدم في هذه الصناعة ، و الآلات المستخدمة في صناعة المناديل الورقية ، وكيف تتم عملية صناعة المناديل الورقية ، كل ما عليكم هو متابعتنا خلال الأسطر القادمة .

المناديل الورقية

تُعرف المناديل الورقية بأنها عبارة عن مجموعة من الأوراق الخفيفة في الوزن نسبيًا ، و يطلق العديد من الأشخاص عليها ورق كريب ، وفي الغالب يتم تصنيع المناديل الورقية من لب الأشجار مثل الصنوبر و القيف و غيرها من الأشجار الأخري ، و كذلك يتم تصنيع المناديل الورقية من الورق المعاد استخدامه مرة أخري .

أغلبنا لا يستطيع أن يستغني عن المناديل الورقية في حياته فهي من أكثر الأشياء استخداما في الحياة اليومية مثل مناديل فاين، و تستخدمها النساء في العناية الشخصية و نظافة يديها ووجها وهناك نوع مخصص للنساء لإزالة مستحضرات التجميل المختلفة .

تتعدد أنواع المناديل الورقية و تختلف أشكالها ، فهناك نوع مخصص للأغراض المنزلية و يستخدم بكثرة في المطبخ حيث تعتمد عليه السيدات في تنظيف الأسطح وتجفيفها من المياه و الزيوت ، كذلك تستخدمه السيدات في تصفية بعض المأكولات من الزيوت و الدهون مثل البطاطس المقلية و الفراخ و غيرها من الأطعمة المختلفة ، والنوع الآخر المستخدم في المنزل هو النوع الذي يوضع علي طاولات الطعام و في حجرة الضيوف للعناية الشخصية و مناديل حمام وغيرها.

لا يتوقف استخدام المناديل الورقية علي استخدامها في المنزل بل يوجد وع مهم من المناديل الورقية ، وهي مناديل الجيب و تكون مصاحبة لنا في كل مكان ، وغيرها من الأنواع المختلفة من المناديل الورقية .

المواد الأولية المستخدمة في تصنيع المناديل الورقية

تنقسم المواد الأولية إلى التالي :

-لب الأشجار بعد تحويله إلى ألياف ورقية ، أو ورق النفايات المعاد استخدامه مرة أخري .

-كمية من الرطوبة تضاف إلى لب الأشجار أو ورق النفايات .

-مجموعة من المواد الكيميائية للتخلص من المواد اللاصقة الموجودة في الورق.

-مواد مبيضة للتخلص من مادة اللجنين التي ينتج عنها اللون الأصفر في الورق .

-هيدروكسيد صوديم أو أكسجين أو بيروكسيد للحصول علي ورق ناصع البياض .

الآلات المستخدمة في تصنيع المناديل الورقية

-آلة لتقطيع لب الأشجار وتقسيمة إلى أجزاء صغيرة في الحجم ومتساوية نسبيًا .

-آلة لطحن الورق مع المواد الكيمائية و كمية من الرطوبة المناسبة .

-خزان خلط لب الأشجار أو ورق النفايات مع الماء و المواد الكيميائية .

-مجفف يانكي وهو عبارة عن أسطوانة ضخمة جدًا وساخنة .

-آلة لتحويل لب الأشجار إلى الورق التي يتم تصنيع المناديل الورقية منه .

بكرات ضخمة أور رولات للف ورق المناديل الورقية عليه .

-مجموعة من الشفرات لتقطيع الورق المصنع .

كيف تتم عملية صناعة المناديل الورقية؟

بعد تقطيع الأشجار إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة ، يتم طحنها في آلة طحن الورق و خلطها مع كمية مناسبة من الماء مع مجموعة من المواد الكيميائية ، وبعد ذلك يتم إضافة كبريتيد الصوديوم بغرض الحصول علي ورق لين ، ثم يتم ضغط الورق و تجفيفه ، وبعد ذلك يتم لفه على بكرات كبيرة في الحجم و ضخمة ، و إرسالة إلى المصانع التي تقوم بتصنيع المناديل الورقية .

في النهاية ننصحكم بشراء الأنواع الجيدة الصنع ، و الغير مضرة بصحة الإنسان و الإبتعاد عن الأنواع المجهولة والغير معروف طريقة تصنيعها ، وفي حالة وجودكم داخل المملكة العربية السعودية نرشح لكم نوع جديد و ممتاز من المناديل الورقية ينتجه مصنع قصة ستور يمكنكم تجربة أنواع المناديل الورقية المختلفة التي ينتجها هذا المصنع و الاستفادة من الخصومات و العروض التي يتيحها المعرض إلى جميع المستهلكين .