الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

الاحتلال يتهم مقدسيا بالتخابر مع حزب الله

نشر بتاريخ: 31/12/2021 ( آخر تحديث: 31/12/2021 الساعة: 21:26 )
الاحتلال يتهم مقدسيا بالتخابر مع حزب الله

القدس - معا- قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة الاحتلال المركزية في القدس اليوم، الجمعة، لائحة اتهام ضد أحمد زهرة (31 عاما) من سكان القدس بتهمة التخابر مع حزب الله.

وبحسب لائحة الاتهام، فإنه قبل تسع سنوات، قال زهرة لأسير محرر يسكن في لبنان إنه يرغب بالاتصال مع ناشطين من حزب الله كي يتخابر معهم، ولاحقا تم الاتصال وزوده ناشطون في حزب الله ببرنامج مشفر كي يتمكن من الاتصال معهم.

وادعت لائحة الاتهام أن زهرة نقل تقارير إلى حزب الله من أماكن لا توجد فيها كاميرات في رام الله من أجل التهرب من أجهزة الأمن الإسرائيلية.

كما ادعت لائحة الاتهام أن ناشطي حزب الله طلبوا من زهرة مراقبة ضباط إسرائيليين كبار في الشرطة والجيش ونقل تقارير عنهم، وبعثوا إليه صور رتب عسكرية وشرطية مختلفة، وطولب زهرة بإطلاعهم على الوضع في القدس وخاصة المواجهات وعلى الوضع في الضفة الغربية.

وتابعت لائحة الاتهام أن زهرة التقط صورا لصحون أقمار اصطناعية كبيرة وكان يعتزم إرسالها إلى ناشطي حزب الله. واقترح تجنيد شخص معه لكن ناشطي حزب الله أبلغوه بأنه لا داع لذلك.

وادعت لائحة الاتهام أن زهرة اقترح على ناشطي حزب الله تنفيذ عملية ضد قوات إسرائيلية عند حاجز عسكري قرب القدس من خلال إطلاق مفرقعات نحوهم، ورد الناشطون أنهم ليسوا معنيين بذلك.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن الاتصال بين زهرة وناشطي حزب الله توقف بعد عدة سنوات، واستؤنف هذا العام. وتلقى زهرة أثناء تواجده في تركيا لقضاء شهر عسل، مالا وهاتف نقال يحتوي على برنامج مشفر للاتصال مع ناشطي حزب الله.