مستوطنون يسرقون 80 شجرة زيتون ومصادرة تراكتور غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 31/12/2021 ( آخر تحديث: 31/12/2021 الساعة: 20:27 )
مستوطنون يسرقون 80 شجرة زيتون  ومصادرة تراكتور غرب سلفيت

سلفيت- معا - أقدم مستوطنون من مستوطنة "علي زهاف" المقامة على اراضي بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت اليوم، على سرقة 80 شجرة زيتون، تعود ملكيتها للمواطن صالح الشنار، ومصادرة تراكتور من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المزارع صالح الشنار لمعا ":ان مجموعة من قطعان مستوطني مستوطنة " علي زهاف " قاموا بسرقة 80 شجرة زيتون تتراوح اعمارها ما بين 4 الى 6 سنوات من ارضي الواقعة بمنطقة خلة القمح المحاذية للمستوطنة شمال بلدة كفر الديك. "

وأضاف الشنار:" زرعت ما يقارب 150 شجرة زيتون، ووضعت 80 شجرة بالارض من اجل استكمال زراعتها، بعد استكمال استصلاح ما تبقى من مساحة ارضي والتي تقدر ب 250 دونما".

وأشارت الى انه وبعد سرقة الاشجار قام جنود الاحتلال الذين تواجدوا لحماية المستوطنين بمصادرة تراكتور يستخدمه صالح في الوصول الى ارضه، وقاموا بحجزه واولاده والعمال، من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثالثة مساء، كذلك حجز اجهزة الهواتف النقالة التي كانت بحوزتهم لعدم تمكنهم من الاتصال وتوثيق اعتداءاتهم.

بدوره حمل محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم المستوطنين واعتداءاتهم المتواصلة بحق المواطنين ونتائجها وتداعياتها على الارض.
ودعا كميل المجتمع الدولي لممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على وضع حد لتلك الاعتداءات ووقفها بشكل عاجل، والوقف الفوري لسياستها الاستيطانية التوسعية، واحترام القرارات الدولية بهذا الخصوص.

مستوطنون يسرقون 80 شجرة زيتون  ومصادرة تراكتور غرب سلفيت