طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/01/2022 ( آخر تحديث: 02/01/2022 الساعة: 10:14 )
طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع في قطاع غزة

بيت لحم- معا- شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات على عدة مواقع في قطاع غزة، بعد منتصف ليل السبت - الأحد، ردا على سقوط قذيفتين في البحر قبالة تل أبيب، صباح السبت، إذ سبق الغارات دوي انفجارات عنيفة في أنحاء متفرقة من القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعا غرب خان يونس جنوب قطاع غزة بعدة صواريخ ما أدى إلى تدميره و اشتعال النيران بداخله دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال تجوب سماء القطاع في هذه الأثناء.

وحسب ما ورد، فإن الطائرات الإسرائيلية أطلقت القنابل الضوئية في سماء غزة، ثم أعقبها 8 غارات على موقع القادسية، غرب خانيونس، جنوب القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء السبت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قررت الرد على إطلاق الصاروخين من قطاع غزة باتجاه سواحل غوش دان في تل أبيب.

وقالت مصادر إسرائيلية إنه من المتوقع شن غارات على قطاع غزة الليلة وحصرها في إطار الرد لعدم الإنجرار إلى عملية أوسع.

ونقلت قناة "ريشت كان" العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي، أن ما جرى يعتبر حادثا خطيرا يحتم الرد.

وصرح المصدر بأن تل أبيب لا يمكن أن تقبل بسياسة "البرق" في إشارة منه لما يقال حول أن الصاروخين أطلقا بسبب الأحوال الجوية كما جرى في العامين الأخيرين.

وفي وقت سابق، عقد رئيس الأركان الإسرائيلية آفيف كوخافي جلسة تقييم مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، لبحث سبل الرد على الصاروخين اللذين سقطا صباح السبت في البحر قبالة تل أبيب.

ويأتي انعقاد الجلسة على الرغم من المعلومات التي نشرت وتفيد بأن الإطلاق لم يكن عن قصد، وتم بفعل الأحوال الجوية الماطرة ونتيجة لخلل فني.