الجمعة: 12/08/2022

ستوديو السابعة- اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021

نشر بتاريخ: 03/01/2022 ( آخر تحديث: 03/01/2022 الساعة: 09:02 )
ستوديو السابعة- اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2021


احتفل الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يوافق التاسع من كانون الأول من كل عام، بإقامة حفل النزاهة الوطني السادس عشر، تحت شعار "متحدون ضد الفساد".
واستعرضت حلقة ستوديو السابعة بضيوفها تفاصيل الحفل الذي أقيم في مدينتي رام الله وغزة، مكللا جهود فارسات وفرسان النزاهة للعام 2021.
وقد فاز بجائزة النزاهة ومكافحة الفساد للعاملين في القطاع العام والهيئات المحلية كل من الرائد هاني أبو غانم والنقيب يوسف أبو الرب من الشرطة القضائية في محافظة جنين، وذلك عن كشفهما تزوير موظف عام لأوامر الاسترداد في دائرة التنفيذ.
فيما فاز الصحفيان اسماء هريش وفراس الطويل بجائزة النزاهة ومكافحة الفساد عن أفضل تحقيق استقصائي للعام 2021، وذلك عن تحقيقيهما "مدارس وزارة المعارف التابعة لبلدية الاحتلال.. الدجاجة التي تبيض ذهباً"، و"جباية غير قانونية من جيوب الفلسطيني".
أما جائزة النزاهة ومكافحة الفساد لأفضل بحث عن فئة الدراسات العليا، فقد منحت للباحث طارق زملط من قطاع غزة، عن بحثه المعنون "أثر كفاءة الموازنة العامة على الحد من الفساد المالي في فلسطين". فيما حجبت جائزة أفضل بحث عن فئة البكالوريوس، لعدم تأهل أي من البحوث المقدمة للحصول على الجائزة.
وقالت مديرة العمليات في ائتلاف أمان هامة زيدان لستوديو السابعة انه ومن منطلق ايمان الائتلاف بأن أول معيق لمحاربة الفساد هو وجود الاحتلال؛ كرّم الائتلاف أهل القدس، وبالأخص لجنتي حي الشيخ جراح وحي سلوان المهددَيْن بالتهويد والتطهير العرقي في قلب مدينة القدس المحتلة، إذ استلم الجائزة ممثلَيْن من الحيَّيْن، هما: السيد فخري أبو دياب، والسيد كرمل القاسم.
تقديم: رنا ابوفرحة
تفاصيل الحلقة في الرابط التالي: