ابقار المستوطنين تعيث خراباً بأرض المواطن نيسلون في بديا

نشر بتاريخ: 04/01/2022 ( آخر تحديث: 04/01/2022 الساعة: 13:13 )
ابقار المستوطنين تعيث خراباً بأرض المواطن نيسلون في بديا

سلفيت-معا- أقدم مستوطنون على تسريح ابقارهم باراض المواطن نيلسون سلامة في خلة حسان شمال بديا غرب محافظة سلفيت.

وقال المواطن نيلسون سلامه لمعا:" أن مجموعة من قطعان المستوطنين الذين استولوا على ارض المواطنين في خلة حسان قاموا بكسر قفل البوابة القائمة حول ارضي والسماح لابقارهم بالدخول اليها وبالتالي تخريب لاشجار الزيتون والتين والعنب والرعي فيها وتكسير اغصانها. "

واضاف :" قمت بوضع اسلاك شائكة وبوابة على ارضي والتي تقدر مساحتها 10 دونمات لحمايتها من اعتداءات المستوطنين، بعد ان قمت باستصلاحها وزراعتها ب 150 شجرة زيتون والعنب والتين وغيرها من المزروعات منذ العام 2018."

من جانبه أكد محافظ محافظة سلفيت اللواء د.عبد الله كميل على اهمية تواجد المواطنين على اراضيهم وعدم تركها لقطع الطريق امام المستوطنين حتى لا يعيثوا فيها فسادا وخرابا. مؤكدا ان محافظة سلفيت لا تدخر جهدا في تعزيز صمود المزارعين فوق اراضيهم ، وأن المحافظة تولي اهتماما كبيرا للمناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وخاصة القريبة من المستوطنات.
ويُشار إلى أن خلة حسان والتي تبلغ مساحة الاراضي المهددة فيها 4 الاف دونما يعيث فيها الاحتلال ومستوطنيه خرابا بهدف التوسع الاستيطاني وإنشاء مستوطنة جديدة تربط بين خمس مستوطنات وعدد من الكتل والبؤر الاستيطانية بين محافظتي سلفيت وقلقيلية، وتعود بدايات محاولات الاستيلاء عليها إلى عام 1983.